رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل ساعات من الحدث العالمي.. 10 تغيرات جذرية في احتفال جوائز الأوسكار بسبب كورونا

جوائز الأوسكار
جوائز الأوسكار
ساعات قليلة تفصلنا عن احتفال توزيع جوائز الأوسكار المقرر له مساء اليوم الأحد، في احتفال غيرت ملامحه جائحة كورونا وابتداع أشكال مختلفة واستكشاف آفاق جديدة.


وأرجئ احتفال توزيع الجوائز الأهم في السينما الأميركية شهرين من موعده المعتاد بسبب جائحة كوفيد-19، وسيقام جزء كبير منه استثنائياً خارج هوليوود.

محطة "يونيون ستيشن" للقطارات

ويقام الجزء الأكبر من الاحتفال الثالث والتسعين هذا في محطة "يونيون ستيشن" الشهيرة للقطارات في وسط مدينة لوس أنجلوس، حيث يمكن تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي، في حين أن صالة "دولبي ثياتر" في هوليوود، حيث يقام الاحتفال عادة، لن يكون لها سوى دور ثانوي، إذ تشهد تسليم بعض الجوائز الفخرية والعروض الموسيقية.

الأقمار الاصطناعية

أما النجوم الأوروبيون الذين لن يتمكنوا من الحضور إلى لوس أنجلوس، فخصص لهم المنظمون موقعين في بريطانيا وفرنسا، على أن تنقل وقائع الاحتفال منهما بواسطة الأقمار الاصطناعية.

ويجري تسليم التماثيل الصغيرة في المحطة.


سجادة حمراء صغيرة

ودفعت الجائحة إلى اعتماد صيغة حضور محدود في الاحتفال، واكتفى المنظمون بسجادة حمراء "صغيرة جداً" ، ولم يوجهوا دعوات إلى أبرز أقطاب هوليوود.

لكنّ المنتج المشارك للاحتفال المخرج ستيفن سودربيرج وعد بأن تكون هذه التحوّلات فرصة لتقديم احتفال "لن يكون كأي شيء أقيم سابقاً".

لقطات ذات طابع سينمائي

وقال سودربيرج إن الاحتفال سيتسم "بجمالية الفيلم السينمائي" ولن يكون مجرّد "برنامج تلفزيوني"، من خلال استخدام لقطات ذات طابع سينمائي مصورة "بكاميرا على الكتف من بين الجمهور" ، وتنسيقات عالية الدقة مخصصة للشاشات الكبيرة.

ملابس رسمية

وشدد المنظمون على ضرورة أن يرتدي النجوم، ومن بينهم هاريسون فورد وبراد بيت، ملابس رسمية، ويسمح لهم بنزع الكمامات فقط عندما يظهرون على الشاشة.

وهنأ بيت هاموند الأكاديمية "لكونها على الأقل حاولت أن تنظم نوعاً من الاحتفال الحيّ، من دون اللجوء إلى (تطبيق) زوم".
Advertisements
الجريدة الرسمية