رئيس التحرير
عصام كامل

قبل إعلان جوائزه.. أبرز نجوم الحفل والقائمة الكاملة لترشيحات Grammy 2021

Grammy 2021
Grammy 2021
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ 63 لحفلGrammy 2021، حيث يستعد محبو الغناء حول العالم لحفل الجوائز، ولكن على ما يبدو أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً بعض الشيء.



فللمرة الأولى يتم ترحيل الحفل شهرين عن موعده الأصلي بسبب تداعيات فيروس كورونا الوبائى، كما تشهد النسخة الـ63  هجوماً حاداً لا نستطيع الإغفال عنه من عدد كبير من نجوم الغناء العالمي، وذلك نتيجة عدم رضاهم على ترشيحات 2021، فالبعض وصف الأكاديمية بالفساد والبعض وصفها بالخرف الفني.

أكاديمية الـ"GRAMMY"

فهناك عدد كبير غير راض عن أداء أكاديمية الـ"GRAMMY" هذا العام، فقد شن النجم العالمي زين مالك وقرر النجم ذا ويكند مقاطعة الجرامي بشكل نهائى، و وصف القائمين على اختيار المرشحين بـ"الفاسدين".


كما واصل تصريحاته النارية خلال مقابلة مع "بيلبورد" قائلا: "شخصيا لم أعد أهتم، لدي ثلاثة جوائز جرامي وهي لا تعني لي شيئاً"، ولفت إلى أن اتهام الجراميز بالفساد لم ينتج عن نوبة غضب خاصة به أو لأني أريد جائزة بل هي صرخة من أجل العدالة.


وتأتي تلك التصريحات جانباً إلي جانب مع تصريحات النجم دريك الذي كشف عن رأيه في ترشيحات جرامي الذي وصفها بالـ"فساد حقيقي.. وهراء"، كما قررت النجمة العالمية بيونسيه والنجم العالمي جاستن بيبر عدم الحضور بالحفل برغم ترشيحهما لعدد كبير من جوائز هذا العام.


 أبرز النجوم المؤديين 
علي جانب آخر، يشارك  عدد كبير من نجوم الغناء فى العالم حفل توزيع جوائز الـ Grammy لعام 2021 بتقديم عدد من الاستعراضات الغنائية الراقصة، حيث تأتى فى المقدمة بيلى إيليش، كذلك نجمة الراب الشهيرة كاردى بى التى حققت سلسلة نجاحات مذهلة خلال الفترة الماضية .



كما يشارك اليوم بالحفل كل من بوست مالون وكريس مارتن ودوجا كات، إضافة إلى الفريق الكورى الشهير BTS، وتضم القائمة أيضا النجمة العالمية تايلور سويفت وباد بانى ودوا ليبا، أيضًا نجمة الراب الشهيرة ميجان ذا ستاليون.


ومن المقرر أن يفتتح الليلة حفل توزيع جوائز الجرامى النجم العالمى هارى ستايل الذى يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، فقد تصدر اسمه العديد من المواقع الفنية الشهيرة و ذلك بعد أن وقع الاختيار عليه ليفتتح هذا الحدث الفني الضخم بتقديم استعراض غنائي مميز.


Grammy 2021

وجاءت القائمة النهائية لترشيحات Grammy 2021، بالكثير من المفاجآت، فحطمت النجمة "بيونسيه" صاحبة الـ 39 عاماً، الأرقام القياسية، وذلك لترشحها للمرة الـ79، لتصبح أكثر السيدات ترشيحاً لجوائز الجرامي، كما شهدت قائمة الترشيحات مفاجأة أخرى باشتراك الفرقة الكورية الشهيرة BTS ضمن جوائز الجرامي لأول مرة لها في التاريخ كأفضل أداء.



وبالطبع من أكبر مفاجآت القائمة النهائية للترشيحات، استبعاد ذا ويكند برغم نجاح ألبومه الأخير وتخطيه نسبة مشاهدات أكثر من 370 مليون عبر "يوتيوب"، كما لم يتم ترشيح كل من؛ النجمة العالمية سيلينا جوميز و كاردي بي وهالزي.
الجريدة الرسمية