الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

قبل أزمة هالة صدقي .. ثلاث قضايا إنكار نسب شهدها الوسط الفني

ثقافة وفنون 3620281-1975869990
هالة صدقي

خالد شاهين

قال رفعت الشريف، محامي هالة صدقي إنه تم النظر في دعوى سامح سامي زوجها، وتحدد موعد أول جلسة في القضية ليكون يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر المقبل.

اضافة اعلان

 

ولم تكن قضية النسب المقامة بين هالة صدقي وزوجها هي الأولي من نوعها فقط سبقها ثلاث قضايا شائكة كان أبطالَها نجومٌ كبارٌ، فأول قضايا النسب بالوسط الفني كانت بطلتها الفنانة فاطمة سري، والتي عرفت بأنها صاحبة أول قضية نسب في مصر، حيث تزوجت فاطمة عرفيًا بمحمد باشا شعراوي، نجل زعيمة الحركة النسائية في مصر هدى شعراوي، في عشرينيات القرن الماضي، بعدما دعتها الأخيرة لإحياء حفل في فيلتها، فشاهدها الشاب وأُعجب بها وتزوجا، وكان ثمرة هذا الزواج طفلة أسمتها ليلى.

 

ولكن ما حدث بعد ذلك أنه قرر التراجع عن هذا الأمر، وطالبته والدته بالابتعاد عن زوجته وإنكار نسب الطفلة؛ ما جعل فاطمة تحاول الحصول على حقوقها وحقوق ابنتها بالتراضي، إلا أنها لم تنجح بذلك فاختارت اللجوء للقضاء.

 

ولم ينس أحد قضية المهندسة هند الحناوي والفنان أحمد الفيشاوي الذي لم يعترف بابنته لينا إلا بعد أن حكمت المحكمة لصالحها، ليعترف بها بعد ذلك. 

 

أما أشهر هذه القضايا فكانت قضية الفنانة زينة والنجم أحمد عز الذي أنكر نسب الطفلين زين الدين وعز الدين إلا أن المحكمة قضت بإثبات نسبهما إليه وتم استخراج شهادتي ميلاد لهما باسمه.