Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

في لقاء تليفزيوني قديم.. تعليق ساخر من عادل إمام على السوشيال ميديا | فيديو

ثقافة وفنون الفنان عادل امام
الفنان عادل إمام

محمد الدمرداش

أكد الفنان عادل إمام أن علاقته بالفنان الراحل سعيد صالح وصلاح السعدني بدأت قبل دخولهم المجال الفني، موضحا أنه كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان الراحل سعيد صالح وصلاح السعدني أثناء فترة الدراسة.



رفقاء السلاح


واضاف فى حوار قديم له مع الإعلامية هالة سرحان مقدمة برنامج "هالة شو" على فضائية "روتانا سينما"، أن "صالح والسعدني" من رفقاء السلاح أيضا وكانا يمثلان على مسرح المدرسة.





مواقع السوشيال ميديا


وتحدث الزعيم عن سبب تخوفه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا،  قائلا: " الواحد بيشوف حاجات عجيبة على التليفون المحمول، فممكن تشوفي واحدة عريانة ممكن تكون فنانة، أنا ايه ضمني مش ممكن أطلع عريان أنا كمان".


العمل فى الفن


وكشف الفنان عادل إمام: " هناك ناس كتير متغاظة مني، ومستغربة من أستمرار  عمل فى الفن حتي الأن، وخاصة زملاء المهنة، وما تردد عن غضب الرئيس الراحل أنور السادات مني غير صحيح، فعلاقتي بالسادات كانت جيدة".


جمال عبد الناصر


وعن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، روي موقف طريف حدث مع أحد موظفيه، قائلا: " كان عندي موظف يقيم فى نفس العمارة التى يقيم فيها شقيق الزعيم عبد الناصر، وفى أحد الأيام كان ينتظر الأسانسير ولكنه تأخر وفجأة أنفعل وظل يسب ويلعن سكان العمارة، وعندما هبط الأسانسير، فوجئ بعدب الناصر ينزل منه فشهق شهقة كبيرة وأصيب بعدها بمرض القلب".


يذكر أن الفنان عادل إمام من مواليد 17 مايو 1940، بدأت شهرته في أواخر السبيعنيات من القرن الماضي، وتربع على عرش شباك التذاكر ويُعد من أهم الممثلين العرب المعاصرين في مجال الكوميديا، والأكثر شعبيه في تاريخ السينما المصرية.


وللفنان عادل إمام أكثر من 100 فيلم، واشتهر بأدوار الكوميديا، وتأخذ بعض أعماله منحنى الجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه قضايا اجتماعية، وسياسية، ودينية هامة، ومنها أفلام "الإرهاب والكباب" و"الإرهابي" وغيرها.


مسرح الجامعة


ولد عادل إمام بقرية شها التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية وتخرج في كلية الزراعة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ثم أسند اليه دور صغير من الفنان فؤاد المهندس في مسرحية "السكرتير الفني"، وأدى مجموعة من الأدوار الصغيرة في أفلام بالأبيض والأسود مثل فيلم "الخروج من الجنة "و "عفريت مراتي" و"لصوص لكن ظرفاء". 


وشارك في أفلام البطولات الجماعية الخفيفة وخصوصاً مع رفقة العمر سعيد صالح وسمير غانم، وقام ببطولة مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي أطلقت شهرته في الآفاق ومسرحية "شاهد ما شافش حاجة"، التي لاقت نجاح كبيرًا. 


ممثل مرموق


أصبح ممثلاً مرموقاً في مرحلة السبعينيات من القرن الماضي، ومثل أفلام "البحث عن فضيحة و"البحث عن المتاعب" مع الفنان محمود الميلجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، وفيلم ذو طابع سياسي "إحنا بتوع الأتوبيس". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements