رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلاده الـ66.. صلاح عبد الله يحتفل مع أحفاده

صلاح عبد الله مع
صلاح عبد الله مع أحفاده
يحتفل اليوم الفنان صلاح عبد الله بعيد ميلاده السادس والستين، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

ونشر الفنان الكبير صورا له برفقة أحفاده عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر وكتب قائلا: "في ذكرى يوم مولدي السادس والستين، وبعد كل سنة وأنتم أطيب الطيبين، صورة من السنة اللي فاتت بكل اللي فات من السنين أحفادي، كَرمتي ومُرادي يتسابقون لإسعادي 

ربنا يحفظهم ويبارك فيهم قولوا آمين".

الفنان صلاح عبد الله من مواليد 25 يناير عام 1955 بحي بولاق أبو العلا بالقاهرة.

التحق صلاح عبدالله بكلية التجارة، كون فرقة مسرحية للهواة أطلق عليها اسم "تحالف قوى الشعب العامل"، حيث إنها ضمت بعض العمال والحرفيين فضلًا عن زملائه من الطلاب، ولفتت الفرقة الأنظار، وقدم صلاح عبد الله من خلالها كممثل ومخرج عددا من العروض المسرحية.

اكتشفه المخرج شاكر عبد اللطيف والذي قدمه في مسرحية "رابعة العدوية"، ثم رشحه بعد ذلك للانضمام إلى فرقة ستوديو 80 التي كونها الفنان محمد صبحي، وكانت البداية مع مسرحية "المهزوز".

كانت انطلاقته الحقيقية من خلال مسلسل "سنبل بعد المليون"، ومن أبرز أدواره الشخصية التي قدمها في مسلسل "ذئاب الجبل" مع الفنان أحمد عبد العزيز، كما أنه قدم عددًا من الأفلام الهامة في عالم السينما منها فيلم "الرغبة" مع نادية الجندي، وفيلم "مواطن ومخبر وحرامي" مع المخرج داود عبد السيد. 

حصل صلاح عبد الله على العديد من الجوائز منها أفضل ممثل وأفضل مخرج على مستوى الجمهورية من خلال مسابقات المسرح الجامعي ومسابقات الثقافة الجماهيرية، كما أنه حصل على جائزة أفضل ممثل عن "مواطن ومخبر وحرامي" من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومي للسينما.

Advertisements
الجريدة الرسمية