رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلاده الـ44.. حكايات كانييه ويست من الاكتئاب إلى أغنى مطرب في أمريكا

كانييه ويست
كانييه ويست
تصدر مغني الراب العالمي كانييه ويست الحائز على جائزة جرامي، مؤشرات بحث جوجل حول العالم،  حيث يحتفل ويست بعيد ميلاده الـ44. 

وفي عيد ميلاد "كانييه ويست" نستعرض خلال السطور التالية حكاياته مع الاكتئاب والزواج من كيم كارداشيان إلى وصوله ضمن قائمة أغنى المطربين حول العالم. 



ولد كانييه أوماري ويست Kanye Omari West في أتلانتا، جورجيا في 8 يونيو عام 1977 لوالده المصور في صحيفة أتلانتا اليوميّة والناشط السياسي بحركة النمور السود  ري Ray، بينما كانت والدته دوندا Donda فهي مدرسة لغة انجليزية في جامعة ولاية شيكاغو وانتقلت لاحقا لإدارة أعمال ابنها إلى أن وافتها المنية في عمر يناهز ال58 عاماً إثر مرض في القلب أصيبت به بعد إجرائها عملية جراحية تجميلية عام 2007.

وتركت وفاة والدته أثر كبير في حياة كانييه على صعيديها الشخصي والمهني، و لم تنجح حياة دوندا وري الزوجية فانتهت بالطلاق عندما كان كانييه في الثالثة من عمره، وبعد افتراق والديه، انتقل كانييه للعيش مع والدته في أحد أحياء الطبقة المتوسطة في الساحل الجنوبي من شيكاغو، بينما كان يمضي العطل الصيفية مع والده.


وفي سن العاشرة، عرض على والدته الانتقال إلى الصين للتعليم في جامعة نانجينغ  Nanjing University ضمن أحد البرامج لتبادل الطلاب، فانتقل كانييه مع والدته إلى الصين ودرس هناك لمدة عام كاملٍ حيث كان الطفل الأجنبي الوحيد في صفه.

وبرغم الاكتئاب الذي لازمه في طفولته.. إلا أن أبدى كانييه منذ عمر مبكر موهبة مميزةً  في كتابة الشعر، حيث كتب أولى أغانيه في سن الخامسة وبدأ في الـ 12 من عمره بتأليف موسيقاه الخاصة.

وعقب العودة إلى شيكاغو، أبدى كانييه إعجابه وشغفه الكبيرين بثقافة الهيب هوب السائدة في المدينة، فكتب وهو في الـ17 من عمره أغنية الراب الشهيرة  Green Eggs and Ham كما أقنع والدته أن تسانده ماديا ليتمكن من أن يبدأ تسجيل أغانيه بنفسه.


فيما أنهى كانييه تعليمه الثانوي بمدرسة بولاريس Polaris High School وحاز على منحةٍ دراسية في الأكاديمية الأمريكية للفنون في شيكاغو، الإ أنه قرر ترك الدراسة بأكملها وتفريغ وقته كاملا لتحقيق حلمه في عالم الموسيقى، حيث عمل كانييه خلال الفترة الممتدة بين منتصف التسعينات وبداية الألفية الثانية على إنتاج عدة أعمال موسيقية.

وأصبح مغني الراب الأمريكي كاني ويست أغنى رجل داكن البشرة في تاريخ الولايات المتحدة، بعد أن بلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار.


أما عن حياته العاطفية فقد واعد كانييه عدة نساء، منهم المصممة أليكسيس فايفر Alexis Phifer والتي دامت علاقته معها قرابة أربعة أعوام إلى أن فسخوا خطبتهما عام 2008.

 بدأ ويست بعدها بمواعدة عارضة الأزياء أمبر روز Amber Rose إلى أن انتهت علاقتهما عام 2010 ليبدأ بعدها بمواعدة كيم كارداشيان Kim Kardashian والتي كانت تجمعهُ بها صداقة قديمة إلى أن أعلنا عن خطبتهما عام 2013.


ورزق الثنائي بطفلةٍ أسمياها نورث ويست North West وطفلٍ أسمياه سانت تويست Saint West، وعقد الثنائي قرانهما في 2014 في قلعة Fort di Belvedere في فلورنسا بإيطاليا، وانفصلا خلال الأسابيع القليلة الماضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية