Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلادها الـ49.. محطات فارقة في مسيرة أنغام

ثقافة وفنون 176-110649-angham-five-husbands_700x400
أنغام

منى محمود

يصادف اليوم 19 يناير عيد ميلاد الفنانة أنغام التي حققت شهرة واسعة وتمكنت من حجز مكان فريد في الوسط الغنائي بموهبتها المتفردة وصوتها المميز والذي جعلها واحدة من أبرز فنانات جيلها وأكثرهن شهرة ونجاحًا.



 ولدت أنغام عام 1972 في محافظة الإسكندرية لعائلة فنية أشهرهم والدها الموسيقار محمد علي سليمان، ولقد بدأت الفنانة أنغام العمل في المجال الفني منذ نعومة أظفارها، حيث كانت تشارك والدها في عدد من الحفلات كما أنها كانت تقدم أشهر أغاني الفنانين الكبار وعمالقة الغناء في الوطن العربي على رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم وليلى مراد وغيرهم.

صدر ألبومها الأول الذي حمل اسم "الركن البعيد الهادي"  عام1987، ومن بعده توالت ألبوماتها ونجاحاتها المستمرة حتى يومنا هذا، ومن أبرز ألبوماتها أول جواب عام 1988، لا ليلي لالي عام 1989، (حالة خاصة جدا) عام 2019 وغيرهم الكثير.


حياتها الشخصية 

تزوجت الفنانة أنغام 4 مرات، كانت الزيجة الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف، واستمرت هذه الزيجة لمدة 5 سنوات، ثم انتهت بالانفصال، وأثمرت عن ابنها الأكبر "عمر"، وفي 2004 تزوجت الفنانة أنغام من الموزع الموسيقي الكويتي فهد، ولكن انتهت الزيجة بالانفصال بعد قضية خلع عام 2007، وأثمرت الزيجة عن ابنها عبد الرحمن.

أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنان أحمد عز، وظلت قصة زواج أحمد عز من أنغام، سرية ولم تظهر في العلن إلا مع خلافات أحمد عز والفنانة زينة بسبب قضية نسب، وحينها ظهرت وثيقة زواج عز وأنغام، وبعدها صرحت أنغام إن الزيجة لم تستمر سوى عام واحد فقط، وأخيرًا الزيجة الرابعة والأخيرة كانت من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

و واجهت أنغام عاصفة من الانتقادات بعد إعلانها زواجها من أحمد إبراهيم بسبب عدة عوامل أبرزها فارق السن بينهما حيث أن أنغام تكب أحمد إبراهيم بعشر سنوات، فضلًا عن أنه متزوج من سيدة أخرى حينما تزوج من أنغام، بالإضافة إلى إعلان ابنها عمر "احتقاره لزوج أمه"، وفي الأخير لم يستمر الزواج طويلا حيث عاد أحمد إبراهيم لزوجته الأولى بعدما انفصل عن أنغام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements