رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيلم فلسطيني ومخرجة تونسية وأول مرشح مسلم.. مفاجآت بحفل جوائز أوسكار 2021

Oscars 2021
Oscars 2021
تشهد ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2021 مفاجآت كبرى، والتي تعتبر استثنائية بصورة كبيرة حيث شكلت تمثيل أكبر لصانعي سينما المنصات، كما جعلت من ذوي الاحتياجات الخاصة نماذج هوليودية.. وبالطبع تعتبر المشاركات العربية الكثيرة من أكبر مفاجآت أوسكار 2021.


وتقرر أن يقام حفل الأوسكار2021 في 26 أبريل الجاري، وتضمنت ترشيحات الأوسكار 2021 أسماء كان من المتوقع وجودها وأخرى كانت بمنزلة مفاجأة، وفيما يلي تستعرض "فيتو" قائمة الترشيحات الاستثنائية لجائزة الأوسكار في نسختها الـ 93:

- على الرغم من حساسيته وتجسيده معاناة المواطن الفلسطيني اليومية مع المحتل الإسرائيلي.. وصل فيلم «الهدية» للمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي إلى قائمة الترشيحات النهائية على جائزة أفضل فيلم قصير.


- للمرة الأولى يصل فيلم تونسي إلى قائمة أفضل فيلم أجنبي، وهو فيلم «الرجل الذي باع ظهره» ويحمل توقيع المخرجة التونسية كوثر بن هنية، وعرض الفيلم للمرة الأولى في الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي.



- وبرغم رحيله منذ 7 أشهر.. ترشح الفنان تشادويك بوسمان إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «Ma Rainey’s Black Bottom» من إنتاج نتفليكس، وهو الدور الذي حصد به جائزة جولدن جلوب 2021.


- كما لأول مرة يترشح ممثل مسلم إلى جائزة أفضل ممثل، حيث ترشح الممثل البريطاني من أصول باكستانية ريز أحمد إلى الجائزة عن دوره في فيلم «Sound of Metal» وهو الفيلم الذي يجسد مسيرة صعود عازف رامز يعاني من ضعف شديد في السمع.


وشهدت نفس الفئة ترشح اول ممثل من أصول أسيوية وهو ستيفن يون عن دوره «Minari». 
Advertisements
الجريدة الرسمية