Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فرقة رضا تتألق على مسرح الهناجر بأغنية "الأقصر بلدنا" | صور

ثقافة وفنون 176319598_746856419530127_4404996975079734740_n
فرقة رضا

حاتم أحمد - عدسة: وفاء حسن

وسط مقطوعات موسيقية مميزة، ووصلات من الرقص الشعبي، تألقت فرقة "رضا" بعروضها التي قدمتها على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بأرض الأوبرا، والتي جاءت برعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ضمن فعاليات برنامج "هل هلالك" فى نسخته الخامسة.


وقدمت فرقة رضا للفنون الشعبية، أشهر الاستعراضات الفنية، برئاسة الدكتور محمود صلاح، حيث تألقت بالرقص الإستعراضي على أغنية "الأقصر بلدنا" وسط تواجد عدد كبير من الحاضرين للعروض التي يتم تقديمها على مسرح الهناجر، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بشهر رمضان المبارك.


برنامج هل هلالك

واستهل البرنامج أولى فعالياته يوم الإثنين الماضي، في السابع من شهر رمضان، والذي وافق 19 أبريل الجاري بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا.


احتفالية العاشر من رمضان

كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.


وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.


تكريم اسم محمد الكحلاوي
وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، و يحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.


عروض فنية واستعراضية
وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.

عروض فرقة رضا 
وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements