رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتوح أحمد عن يوسف شعبان: فقدنا قامة فنية كبيرة | فيديو

الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان
قال الفنان فتوح أحمد: إن مصر فقدت فنان كبير مبدع بحجم الفنان يوسف شعبان، مؤكدا أن الفن العربي وليس المصري فقط فقد قامة كبيرة من قامات الفن.


وأضاف الفنان فتوح أحمد خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": إن الفنان يوسف شعبان كان من الفنانين الذين لهم دور كبير بالعمل النقابي وخدمة أعضائها، فهو كان من مؤسسي نادي النقابة وغيرها من الموارد التي قام بالمساهمة بها لنقابة المهن التمثيلية، وتوفير المعاشات والخدمات الطبية للفنانين وأبنائهم.

يوسف شعبان وفتوح أحمد
وأكد أن الفنان يوسف شعبان فنان بدرجة مبدع والذي جمعته معه العديد من الأعمال منها مسلسل الوتد مع الراحلة هدى سلطان والذي كان يشهد مواقف طيبة تجمعه مع الراحل خلال العمل بالاستوديو، موضحا أن الراحل كان خفيف الدم ودائم الضحك والهزار عكس ما هو متعارف عليه.

وتوفى الفنان يوسف شعبان، عن عمر ناهز الـ 90 عاما، وذلك بعد أن أصيب بفيروس كورونا.

تدهور الحالة الصحية وكانت إيمان، ابنة الفنان يوسف شعبان، كشفت في تصريحات سابقة عن تدهور الحالة الصحية لوالدها الذي كان محتجزا في غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة إثر معاناته من فيروس «كورونا» المستجد.

وقالت إيمان إن والدها فقد الوعي وجرى وضعه على جهاز التنفس الصناعي، حيث طالبت جمهوره بالدعاء له بتجاوز هذه الأزمة الصحية.

مسيرة فنية فيما كشفت ابنة الفنان يوسف شعبان، في تصريحات سابقة أيضاً أن والدها كان يصور مسلسل "عش الدبابير"، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، في دولة لبنان، وبعدها عاد إلى مصر، بعد أن اشتد عليه المرض.

وذكرت أن والدها "دخل في حالة صدمة نفسية، عقب معرفته إصابته بفيروس كورونا"، كما أن الأسرة في حالة حزن شديد عليه.

وكشفت إيمان أن والدتها زوجة الفنان يوسف شعبان، مصابة بفيروس كورونا -أيضًا- نتيجة مخالطتها له، ولكن حالتها الصحية أفضل منه ومستقرة بشكل كبير، مشيرة إلى أن والدها كان ممنوع من الكلام.

الشهد والدموع يذكر أن يوسف شعبان بدأ مسيرة أعماله التلفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم وضد التيار وأميرة في عابدين و امرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل (السيرة الهلالية) ومسلسل الحقيقة والسراب.

أما عن مشواره النقابي، نجح يوسف سنة 1997 في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة، واستطاع خلال فترته تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة، وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين، وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم، واستطاع أن يستمر في منصبه دورتين متتاليتين قبل أن يخسر في انتخابات 2003 أمام الفنان أشرف زكي.
Advertisements
الجريدة الرسمية