Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فاطمة محمد علي تحيي أولى فاعليات «هل هلالك» في دار الأوبرا | فيديو

ثقافة وفنون

هبة الله سيد – عدسة : وفاء حسن

وقفت على خشبة مسرح "ساحة الهناجر" بصوتها العذب والذي يصدح رنينه في أرجاء المسرح كله، تردد "الله الله الله" وكعادتها خطفت المطربة فاطمة محمد علي وفرقتها، أنظار المتواجدين في المسرح والذي يأتي في إطار احتفال قطاع الشئون الثقافية برئاسة المخرج خالد جلال للمرة الخامسة على التوالي، بشهر رمضان المبارك من خلال برنامج "هل هلالك"، وفي زيها الأسود المتميز أحيت الفنانة فاطمة علي الليلة المباركة بالأناشيد الدينية.

وبعد أن عادت البهجة وعادت احتفالات دار الأوبرا المصرية، تجمع العشرات في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة، أمام منافذ بيع تذاكر احتفالية هل هلالك تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، والتي تراوحت أسعارها بين 20 و30 جنيها، انتظارا لفاعليات البرنامج الأولى التي أحيتها الفناة فاطمة محمد علي وفرقتها.

اظهار ألبوم



وحرصت فاطمة على تقديم أصوات شبابية متميزة أنشدت احتفالا بشهر رمضان المبارك منهم المطرب الشاب "أحمد عبدالعزيز"، وقد قدمت فاطمة محمد علي باقة من أشهر الأغنيات التراثية والدينية التي تغنى بها كبار المطربين، والأغنيات التي أصبحت مع مرور الزمن علامات بارزة في احتفال المصريين بشهر رمضان المبارك.


وحرص المتواجدون على توثيق تلك اللحظة من خلال التقاط بعض مقاطع الفيديو للمطربة فاطمة محمد علي وفرقتها أثناء تقديم الأغنيات، وكذلك التقاط الصور التذكارية، احتفالا منهم بعودة الأجواء الرمضانية لأرجاء دار الأوبرا المصرية مرة أخرى.


وأطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني هل هلالك وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية. كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.

انتصارات العاشر من رمضان


وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.


تكريم اسم محمد الكحلاوي


وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، ويحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.


عروض فنية واستعراضية


وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.


وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements