Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فاروق حسني يفتتح معرضا لـ«البهجوري» في عيد ميلاده.. الأحد

ثقافة وفنون
وزير الثقافة الأسبق الفنان فاروق حسني

شيماء عطية


يفتتح وزير الثقافة الأسبق الفنان فاروق حسني، معرضًا لأعمال الفنان جورج البهجوري في السادسة من مساء الأحد المقبل، بجاليري بيكاسو إيست بالتجمع الخامس.

يضم المعرض نحو 50 عملًا فنيًا تُمثل مراحل الفنان المختلفة ما بين القديم والحديث منها مجموعة لوحات للشارع المصري والمقاهي والموسيقى والخيول والتنورة، كما يضم لوحات فريدة لكوكب الشرق أم كلثوم مُلهمة البهجوري.

ويأتي المعرض ضمن الاحتفالية التي تُنظمها مؤسسة بيكاسو إيست للثقافة والفنون بمناسبة مرور 85 عامًا على ميلاد الفنان الكبير چورچ البهجوري، والتي تشمل إقامة حفل توقيع النسخ الأولى من كتاب الفنان "أيقونة مصرية" بمشاركة وحضور كوكبة من الشخصيات الفنية والثقافية والصحفية.

وكان رضا بيكاسو - مدير الجاليري، أعلن أن كتاب "أيقونة مصرية" الذي يصدر عن المؤسسة شارك في إعداده مجموعة من ألمع الأسماء كل في مجاله، حيث كتب المقدمات كل من الدكتور عبدالغفار شديد صديق بهجوري، والكاتب لويس جريس، والصحفي جمال زايدة، كما يضم الكتاب بين طياته رؤية ودراسة نقدية للكاتب الصحفي والفنان محمد بغدادي، أما التصميم والإخراج الفني فهو للفنان الدكتور أشرف رضا، وتم إنتاجه بمطابع "إيه. آر. برينت هاوس".

"أيقونة مصرية" يضم ما يزيد على 300 عمل فني بالألوان ما بين اللوحات والبورتريهات والنحت وتصميم السجاد، كما يضم ما يقرب من 75 صورة شخصية تُجسد مراحل حياة الفنان ما بين القاهرة وباريس وقرية بهجورة مسقط رأسه بعين كاميرا الفوتوغرافيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements