Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فاروق حسني: أضفنا فروعا جديدة لمسابقة المؤسسة بناء على طلب الشباب | فيديو وصور

ثقافة وفنون 120302682_653720868887005_6624064018267448584_n
فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق

مي عبد الرحمن - عدسة: حسام عيد

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة و الفنون، عن تفاصيل جوائز دورتها الثانية لعام 2021، فى الفنون، بعد زيادة عدد أفرعها الجديدة مع زيادة قيمتها المالية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بحضور الكاتب محمد سلماوي، والفنان التشكيلي أشرف رضا وكيل كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، الفنان الدكتور شمس القرنفلي عميد كلية فنون تشكيلية جامعة بنها، والفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، والإعلامية دينا رامز التى قدمت المؤتمر الصحفي.

وقال الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق إنه بعد نجاح الدورة الأولى وطلبات الشباب لزيادة عدد الجوائز وعددها، تمت زيادة أربع جوائز في التصوير الضوئي والنحت والعمارة، النقد الفني، مؤكدا أن جميعها أفرع ضرورية في الوقت الحالي.

وأشار "حسني" إلى أن هناك عددا كبيرا ساهم في نجاح الدورة الأولى من الجائزة لإثراء الحركة الفنية والثقافية، موجها الشكر لكل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نيفين القباج ووزيرة التضامن.

وأضافت ريهام المغربي مدير تطوير الأعمال بمؤسسة فاروق حسني، أن المؤسسة تهتم الآن بجوائز الفنون للشباب المصري، وبالاضافة إلى نشاطها الثقافي المتمثل في متحف المؤسسة الذي يضم مكتبة موسيقية وأعمال لعدد من كبار الفنانين التشكيليين الكبار بالإضافة إلى مكتبة متنوعة تضم كافة ألوان المعرفة.

يشار إلى أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون هي مؤسسة مستقلة أنشئت في عام 2019 في مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية وتحمل رقم إشهار 872 لسنة 2019 من وزارة التضامن الاجتماعي، واختارت المؤسسة حي الزمالك العريق كمقر لها الذى يعتبر بيت الفنون فى مصر، وتهتم المؤسسة بالنشاط الفني والثقافي وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان كما إنها قادرة على تنمية إنسانيته.

وتهدف المؤسسة أيضًا على خلق مجالات جاذبة للشباب والإسهام في دعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

ويضم مجلس أمناء المؤسسة كلاً من الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأعضاء مجلس الأمناء: الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، المهندس والمهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتورة مؤمنة كامل، الدكتورة علية عبد الهادي عميد كلية العمارة والفنون– جامعة البترا – عمان الأردن سابقاً ووكيل كلية الفنون الجميلة للدراسات العليا والبحوث – جامعة حلوان - سابقاً ،والأستاذ تامر عوف الأمين العام للمؤسسة ومستشار رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والكاتب محمد سلماوي، والشاعر وائل السمري، والفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، والسيد أحمد الضبع، والسيدة إيناس لوقا، والمهندس عبد السلام شعير، إضافة إلى الدكتور خالد سرور بصفته رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني.







Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements