Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«عودة اللص النبيل».. الموعد الرسمي لطرح أولى حلقات الموسم الثاني من Lupin

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

عقب نجاحه والتربع على عرش الأكثر مشاهدة للموسم الأول من المسلسل الفرنسي Lupin، كشفت منصة Netflix الرقمية عن إطلاق أولي حلقات الموسم الثاني التي يبدأ عرضه مساء اليوم الجمعة.


 مسلسل Lupin
وكان الموسم الأول من مسلسل Lupin يتكون من 5 حلقات مدة الحلقة الواحدة  43 دقيقة، وبعد أسبوع واحد من انطلاقه نال Lupin المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاهدة على Netflix في الولايات المتحدة الأمريكية، وعقب انتهاء حلقات الموسم الأول تصدر الأعلى مشاهدة عبر نتفليكس بعد أن شاهده 70 مليون أسرة حول العالم في 28 يوماً، متفوقا بذلك على Bridgerton و The Queen Gambit.

ويأتي هذا التصدر على خلفية إشادة نقدية وجماهيرية قوية للمسلسل، إذ وُصِف مسلسل Lupin بكونه مزيجا ترفيهيا أكشن غير مسبوق، فضلًا عن تحقيقه أرقام مشاهدات قياسية في وقت محدود ومحبة وقبول كبير من قبل الجماهير حول العالم لهذا اللص النبيل.


Lupin

وطرح Lupin لأول مرة في 8 يناير الماضي، ويمتد المسلسل لـ 5 حلقات، تركز على محاولات شخص يدعي (أرسين لوبين) هو لص نبيل، ظهرت شخصيته لأول مرة عام 1905 في روايات بوليسية للكاتب الفرنسي موريس لوبلان.

ونجحت الشخصية في الوصول إلى الأفلام والتلفزيون والمسرح، وحافظت على نجاحها عبر الزمن، إلى أن أصبح لوبين من كلاسيكيات الأدب البوليسي.

قصة المسلسل الفرنسي Lupin

واستوحت نتفليكس قصة المسلسل من هذه الشخصية، ومنحت لوبين مظهرًا معاصرًا وممتعًا، وأدخلت بعض التعديلات في تفاصيل الشخصية، منها لعب الممثل الرئيسي عمر سي، شخصية باريسي أنيق يدعى أساني ديوب، ابن مهاجر سنغالي، ويعشق شخصية اللص أرسين لوبين.

والمعروف أن أرسين لوبين يستهدف الأغنياء ممن جنوا ثرواتهم بطرق غير مشروعة سواء قانونيًا أو أخلاقيًا، وبفضل هذا المبدأ لاقت شخصية أرسين لوبين إعجاب الفقراء.

و رغم تركيز المسلسل على جرعة الأكشن الترفيهية، إلا أنه يحمل رسالة سياسية واضحة، نابعة من شخصية أرسين لوبين ذاته، الذي يمنح الضعفاء والمهمشين صوتا للتعبير عن أنفسهم بعد أن تجاهلهم المجتمع والسلطة.

وساهم بطل المسلسل عمر سي في خلق شعبية كبيرة للمسلسل، بفضل دوره القوي وشعبيته الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ساهم في الترويج للمسلسل بين فئات جماهيرية مختلفة.

أبطال المسلسل الفرنسي Lupin
وشارك في مسلسل Lupin كل من: عمر سي بدور أساني ديوب، فينسينت لونديز بدور الكابتن رومان لوجير، وديفين سانيي في دور كلير، كلوتيلد هيسمي بدور جولييت بيليجريني، نيكول جارسيا في دور آن بيليجريني، هيرفي بيير في دور هوبير بيليجريني، سفيان كراب في دور يوسف جديرة، أنطوان جوي بدور بنيامين فيريل، فارجاس أساندي بدور بابكر ديوب، شيرين بوتلة بدور الملازم صوفيا بلقاسم، وايتان سيمون في دور راؤول.

فيما يضم الموسم الثاني من Lupin  دورًا أكبر لصديقة أساني ديوب السابقة، كلير، التي تقوم بدورها الممثلة الفرنسية لوديفين سانيي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements