رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو يوسف يقدم شخصية نحات بمسلسل "الملك"

عمرو يوسف
عمرو يوسف
يواصل الفنان عمرو يوسف تصوير مسلسل "الملك" الذي يتناول حياة الملك أحمس قاهر الهكسوس، تمهيدا لعرضه في شهر رمضان المقبل عبر عدد من القنوات الفضائية 


وكشف مصدر من داخل المسلسل أن عمرو يوسف يجسد شخصية الملك أحمس منذ أن كان يعمل نحاتاً للتماثيل في العصر الفرعوني. 

وأضاف المصدر أن العمل لا يقتصر فقط علي حياة الملك أحمس منذ أن تولى حكم مصر وقهر الحكسوس وطردهم خارج الأرض الفرعونية، بينما يقدم بعض المعلومات والحقائق الأخرى عن شخصية تلك الملك الفرعوني منذ أن كان شاباً يعمل نحاتاً للتماثيل الفرعونية. 

وأوضح أن هناك العديد من المفاجآت الكثيرة داخل العمل والتي تعتمد علي الرصد التاريخي لتلك الشخصية. 

ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة ريم مصطفى ومحمد لطفي وياسين السقا وأحمد سليم ويخرجه حسين المنباوي. 

يذكر أن عمرو يوسف كان قد أعلن انطلاق تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "الملك" عن حياة أحمس طارد الهكسوس، وشهدت الأسابيع الماضية استعدادات أبطال المسلسل من خلال التدريب على ركوب العجلات الحربية والمبارزة بالسيوف والعديد من الأمور الخاصة بهذه الفترة الزمنية.

مسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، وتم التعاقد مع النجوم صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصرى، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفى، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

"الملك" إنتاج شركة سينرجي، ويعد من أضخم إنتاجات دراما رمضان 2021، حيث يتضمن العمل حروبا وخيلا وملابس وديكورات، ويتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعونى حقيقي للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.

بهذا العمل يعود عمرو يوسف للدراما الرمضانية بعد غياب عامين حيث قدم آخر مسلسلاته "طايع" في شهر رمضان من عام 2018، وشارك فى بطولته صبا مبارك وعمرو عبد الجليل وأحمد داش وسهير المرشدي ومي الغيطي وأحمد عبد الله محمود وعلى قاسم وسلوى محمد علي ورشدي الشامي ومحمود حافظ وتأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج عمرو سلامة.
الجريدة الرسمية