رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو سلامة يهنئ هند صبري ومحمد حفظي بعد حصولهما على وسام الفنون الفرنسي

عمرو سلامة
عمرو سلامة
وجه المخرج عمرو سلامة، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، رسالة تهنئة إلى الفنانة التونسية هند صبري والمنتج محمد حفظي بمناسبة حصولهما على وسام الفنون من السفارة الفرنسية.


وكتب عمرو سلامة قائلاً: "إمبارح حضرت حفل لمنح هند صبري ومحمد حفظي أوسمة الفنون من السفارة الفرنسية".

وتابع: "برغم إني أعرفهم من سنين وعاصرت نجاحاتهم وإنجازاتهم لكن مع كلام السفير الفرنسي عنهم أدركت أنهم فعلا شخصيتين في غاية الاستثنائية، وقد إيه أنا فخور بيهم ومبسوط أن رحلتي الإنسانية تلاقت معاهم في محطات كثير".

وكانت الفنانة هند صبري أعلنت عن حصولها على وسام Officier des art من السفير الفرنسي بالقاهرة، ليصبح هذا ثاني أوسمتها الفرنسية بعد رتبة chevalier التي حصلت عليها عام 2014 لمجهوداتها في الثقافة والفنون.

ونشرت هند صبري صوراً لها بهذه المناسبة، عبر حسابها على موقع الصور "إنستجرام" وعلقت: "فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط، بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس.. شكرا للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا، ولعائلتي وجمهوري وأصدقائي، وأعدكم أن أستمر في محاولة اسعادكم".

كما وجهت هند صبري التهنئة للمنتج محمد حفظي، قائلة: "مبروك لزميلي وصديقي محمد حفظي حصوله على رتبة فارس الفنون والآداب للجمهورية الفرنسية".

يذكر أن، وسام الفنون والآداب هو جائزة شرفية فرنسية، تأسست بتاريخ 2 مايو 1957 ويتم منحها من طرف وزارة الثقافة، مكافأة "لأولئك الذين تميزوا من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال مساهماتهم في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع".

يُشار إلى أن آخر الأعمال السينمائية للفنانة هند صبري كان فيلم "الفيل الأزرق 2" عام 2019 من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وإياد نصار، وهند صبري، ونيللي كريم، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح. 

وحقق الفيلم أعلى الإيرادات في موسم عرضه عيد الأضحى 2019، كما حصد أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بمبلغ 103 مليون جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية