رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو سلامة عن «فيلم أميرة»: من أفضل الأعمال العربية التي شاهدتها في حياتي

فيلم أميرة
فيلم أميرة
أشاد المخرج عمرو سلامة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، بفيلم "أميرة" وذلك بعد اختياره للمنافسة في مسابقة آفاق ضمن الدورة الـ 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي.



وكتب عمرو سلامة: "بحكم صداقتي مع كل فريق عمل فيلم (أميرة)، شاهدته في مراحل المونتاج، وأقدر أقول بدون ذرة مبالغة إنه من أفضل الأفلام العربية التي شاهدتها في حياتي، وأتمنى بعد اختياره في مهرجان فينيسيا أن يحصل على عدة جوائز فيه".




وفي سياق متصل كانت الفنانة الأردنية صبا مبارك، أعربت عن سعادتها باختيار فيلم أميرة للمنافسة بمهرجان فينيسيا السينمائي.

ونشرت صبا مبارك صورة من الفيلم عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلّقت: "متحمسة وسعيدة جداً بالعرض العالمي الأول لفيلم (أميرة) للمخرج الصديق والفنان محمد دياب ومشاركته في مسابقة آفاق خلال مهرجان فينيسيا السينمائي".


ويقام مهرجان فينيسيا السينمائي خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر المقبل.

قصة فيلم أميرة 

"أميرة" هو ثالث أفلام دياب كمخرج بعد ٦٧٨ (2010) واشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية، ويتناول العمل قصة تدور أحداثها في فلسطين، حيث أنه أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري.


"أميرة" مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.


ويضم فريق عمل فيلم "أميرة" عددا كبيرا من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان وتارا عبود وقيس ناشف ووليد زعيتر، مونتاج أحمد حافظ، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.
Advertisements
الجريدة الرسمية