رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب يهاجم محمد رمضان: كفاية استفزاز وناس كتير أكبر منك ضاعوا في ثواني

عمرو أديب ومحمد رمضان
عمرو أديب ومحمد رمضان
شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا عنيفًا على الفنان محمد رمضان بسبب استفزازه لمشاعر المواطنين بمقطع فيديو لرمي دولارات بعد قرار المحكمة الاقتصادية بإلزامه بتعويض الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر بـ6 ملايين جنيه.


استفزاز لمشاعر المصريين
وقال "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر": "بعد تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه في قضية الطيار الموقوف فما كان من نمبر 1 محمد رمضان غير إنه نشر فيديو مستفز جدًا لشعب مصر قعد في البسين وبيرمي دولارات في الميه سواء كانت الفلوس حقيقية أو مش حقيقية إلا أنه شيء مستفز في بلد الناس بتطفح الكوتة علشان تجيب أكل لعيالها".

وتابع: "هو بيرد بيقول إن النعمة متفرقش معاه وعلى الجزمة، وأثار حفيظة عدد كبير من الناس اللي بتحبه، وهو بقى عدو نفسه، ومتفهمش هو بيفكر إزاي.. لو أنت الفلوس متهمكش كنت أتبرع بيها أو اديها للطيار اللي عملتله مصيبة".

نعمة ربنا 

واستطرد: "المرة دي الناس مش مستحملاك وأنت في بلد الناس ظروفه صعبة.. وعلى فكرة مش أنت بس اللي معاك فلوس فيه ناس معاها قدك 100 مرة ومش بتعمل زيك.. واللي ادهالك قادر يسحبها منك في ثانية وكل ده يضيع، ليه استفزاز الناس وتكرّه الناس فيك دا أنت داخل على شغل ورمضان".
 
موسى وفرعون

وواصل "أديب" في هجومه على رمضان: "أنت مش شايف أنك بقالك فترة بتبقى تريند إزاي؟ الناس اللي أنت استفزتها هم اللي عملوك لأن جزء منك سوشيال ميديا، يا محمد اللي كان فاكرينه موسى طلع فرعون يا ابني اهدى وارجع لعقلك وبلاش غرور ناس كتير أكبر منك وضاعوا في ثواني، ليه الاستفزاز والفلوس اللي أنت بترميها اللي هي مش حقيقية بيطلع عينين ناس تانية علشان توفرها.. لسه قدامك وقت ترجع تاني محمد بتاع الناس والغلابة والشعب ولكن لو ناوي تكمل كده أبشر، ومصر كلها وقفت على رجل تقديرًا لخالد النبوي لما عرفت أنه تعب لأنها كلها بتحبه وبتقدر قيمته وتصرفاته".

وفاجأ الفنان محمد رمضان، جمهوره ومتابعيه، برد فعل مفاجئ، بعد أن قررت المحكمة الاقتصادية بإلزامه بتعويض الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، بـ6 ملايين جنيه.

محمد رمضان 
ونشر رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، فيديو ظهر فيه داخل حمام السباحة وهو يلقي بأوراق من الدولارات في المياه، فيما بدى كإشارة إلى عدم اكتراثه بقيمة التعويض المطلوب للطيار.




كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت الأربعاء الماضي، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

عبر الطيار أشرف أبو اليسر فى أول تعليق له عن سعادته البالغة بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر من أذى وضرر بنشر فيديو الطائرة.

وقال "أبو اليسر": "أنا كنت واثق فى القضاء المصرى الشامخ أنه هيجب لي حقي والحمد لله راض وفرحان بقضاء ربنا".

وقضت المحكمة الاقتصادية، الأربعاء، خلال نظر جلسة الحكم فى  الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، التي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به بمبلغ 25 مليون جنيه بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا لما لحق الطيار أشرف أبو اليسر من أذى.

الترويج لنفسه

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

عقوبة الطيار

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وفي سياق متصل قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين برئاسة المستشار أحمد يوسف، شطب الدعوى المقامة ضد الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري، ونشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد المحامي: إن الفنان ظهر بصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين عومير آدام في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف وشعور المصريين تجاه الكيان الصهيوني في تحد سافر غير مسئول اعتاده الفنان أو نمبر وان كما يدعي لنفسه، وهو أمر يسيء للشعب المصري.

وأضافت الدعوى: أن الفنان تناسى أن الكيان الصهيوني هو عدو بلادنا الأول بل الأوحد والعقيدة المرابطة بصدور قلوب أبناء هذه الدولة هذا الكيان المستفحل الذي لا يفعل شيئا إلا وقد قتل وسفك دماء المصريين وقام بالاستيلاء على أراضي بلادنا.

وأشار إلى ما قام به الفنان من أخذ الشباب له قدوة غير حميدة سواء في مسلسلاته أو أفلامه التي تهدف إلى البلطجة وهدم أخلاق المجتمع ومحو روح التسامح وزرع بين الشباب حب الانتقام والرجولة الزائفة من خلال قتل وضرب واستخدام السلاح الناري لقتل خصومه.

وطالب مقدم الدعوى بمنع ظهور الفنان على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية ومنعه من إقامة أية حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل مصر وشطبه من نقابة المهن الموسيقية والسينمائية.

Advertisements
الجريدة الرسمية