رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو أديب عن تحريك السفينة الجانحة: "كانت بتجري زي القرموط"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
قال الإعلامي عمرو أديب تعليقا على تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس: "أيوة كدة علشان الناس تبطل تريقة علينا، السفينة ده كانت كابوس على صدري، وكل شوية إيه اللى حصل".


نوعين من البشر

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "أم بى سى مصر": "أهم لقطة كانت فى أزمة السفينة خبر عودة السفينة بعد تحريكها لمكانها مرة أخرى، وأنا شوفت نوعين من البشر الأول كان عمال يقول يارب، والثاني كان شمتان، ودول الوجوه السوداء التي كانت مجبرة على الضحك والفرحة معنا بخروج السفينة ولكن ربنا وقدرته".

قرموط
وأوضح: "السفينة كانت بتجري فى المجرى زي القرموط فى المية، هناك ناس بتحب البلد بجد، يا جماعة دي مصر.. الناس تنفست والسفينة كانت حجر على صدر البلد، والناس كلها كانت خايفة على البلد".

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أعلن، اليوم الإثنين، عن نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة، وجارى سحبها من قبل قاطرات الهيئة إلى منطقة البحيرات.

طمأنة 

ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، مع ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة ١٠٠ %.

كما كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أعلن، فجر اليوم الإثنين، بدء مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بواسطة ١٠ قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة. 

المناورات

وأوضح رئيس الهيئة أن توزيع القاطرات خلال مناورات الشد يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كلا من القاطرة "بركة ١" والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد ١٦٠ طنا لكل منهما، فيما تقوم ٤ قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبا وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد ٧٠ طنا لكل منهما والقاطرتان بورسعيد ١ وبورسعيد ٢، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبا وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد ٢٨٥ طنا، والقاطرة ماريديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر١" و"تحيا مصر ٢" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.
الجريدة الرسمية