رئيس التحرير
عصام كامل

عمالقة بدون تقدير.. هؤلاء لم يحصلوا على الأوسكار برغم نجاح أعمالهم | صور

سيلفستر ستالون
سيلفستر ستالون
يتعجب البعض كل عام عند الكشف عن قوائم النجوم الفائزة بجائزة التقدير والجدارة الفنية "جائزة الأوسكار".. ونتسأل كيف لم تحصل هذه الممثلة أو ذلك الفنان العبقري أو ذاك المخرج على الأوسكار رغم كل ما قدموه من أعمال فنية نجاحه فنيا وجماهيريا.


وخلال السطور التالية تستعرض "فيتو" بعض الأسماء الفنية البارزة التي لم تحظ بفرصة تتويج واحدة بجوائز الأوسكار برغم الجدارة الفنية:

سيلفستر ستالون
ترشح النجم العالمي سلفستر ستالون  صاحب الـ71 عامًا لجوائز الأوسكار 3 مرات، و كان على بعد خطوة واحدة من الأوسكار العام الماضي، عندما ترشح عن دوره في فيلم Creed، وبعد حصوله على الجولدن جلوب عن نفس الدور، واعتقد الكثيرون بحصوله هذه المرة على الأوسكار، لكنها أفلتت  في اللحظة الأخيرة.



بيل موراي

كما ترشح النجم بيل موراي صاحب الـ 67 عاما مرة واحدة للأوسكار، و يعتبر موراي أشهر كوميديان بأمريكي، من أفلامه المميزة: Groundhog Da وWhat About Bob وScrooged وLost in Translation.



مايكل كيتون

كما تشرح مايكل كيتون صاحب الـ 66 عاما مرة واحدة للأوسكار
مثل "موراي"، كان على مقربة من التمثال الذهبي، إلا أن يد الممثل الشاب إيدي ريدماين اقتنصت الأوسكار من "كيتون" منذ عامين عن فيلم The Theory of Everything، كما لم يحصل ترشيح عن دوره في فيلم Birdman.




ريدلي سكوت 


وترشح المخرج الشهير ريدلي سكوت صاحب الـ83 عاماً  4 مرات للأوسكار، تقديراً لمسيرته الفنية الضخمة، حيث يعتبر "سكوت" واحدا من أهم المخرجين في العالم، آخر أعماله فيلم The Martia، الذي ترشح لـ7 أوسكار 2018.



ومن  أبرز أعماله تاريخ السينما: Gladiator وThelma and Louise و1492: Conquest of Paradise وKingdom of  Heaven وBody of Lies وBlade Runner. 


جورج لوكاس 
كما ترشح الكاتب والمخرج الأمريكي جورج لوكاس لجوائز الأوسكار  4 مرات، وجاءت الترشيحات جميعها علي سلسلة  Star Wars سواء من خلال الإخراج أو الكتابة وخلق الشخصيات، أنتج وشارك في كتابة سلسلة Indiana Jones.




كما لم يتم ترشح كل من ستيف مارتن و روبن ويليامز وجاك نيكلسون، برغم استطاعت هذا الثلاثي المتصدر على قائمة أهم رموز الكوميديا في هوليوود منذ سبعينيات القرن الماضي.
الجريدة الرسمية