رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عزت العلايلي يروي حكاية "الديدان والساقية" في مشهد الجاموسة بفيلم الأرض

الفنان عزت العلايلي
الفنان عزت العلايلي
أكد الفنان عزت العلايلي، أنه كان يستمتع بالأمسيات التي يحضرها أثناء تصويره فيلم الأرض، واصفًا إياها بأنها من أجمل لحظات حياته، لأنهم كانوا يحكون فيها الشعر والسياسة والفن مع مجموعة كبيرة من الفنانين والصحفيين.


وأضاف العلايلي خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة " dmc" تقديم الإعلامية إسعاد يونس، أنه كان يعيش قضية الأرض التي تعبر عن الوطنية، بعد النكسة التي تعرضت لها مصر في عام 1967.

وأشار إلى أنه عند تصوير مشهد سقوط الجاموسة في الساقية بالفيلم في شهر طوبة، طلب من أحد الفلاحين أن يقيس له عمق المياه داخل الساقية وأعطاه جنيها، وبعدها بفترة رجع إليه الفلاح ورد إليه الجنيه أخذه منه وقال له "دي المياه تلج يا بيه وكلها ديدان، ولو هتنزل يبقى عليه العوض".

وأضاف: "ما بقتش عارف أعمل إيه ولقيت يوسف شاهين ماسك زجاجة وبينقط في الميه قلت له إيه ده يا جو، قال لي ده مطهر من الديدان".

وتابع: "مشهد الجاموسة في الفيلم استمر تصويره أكثر من نصف يوم، ولكن بالرغم من ذلك استطعنا إخراج البقرة من الساقية".

وأوضح أنه تحدث إليه يوسف شاهين ذات يوم وقال له بأن محمود ياسين تعاقد على تمثيل فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، وهذا ما جعله يرفض القيام بتمثيل أي أفلام أخرى غير فيلم الاختيار لصعوبة الأدوار التي يحتوي عليها، مشيرًا إلى أنه تحايل على يوسف شاهين بأن يقوم بتمثيل الفيلمين معًا، وسط رفضه القاطع لهذا الأمر.

وتابع: "وقال لي بعد كدة لو أنت مش هتمثل الفيلم ده يبقى خلاص هلغي فكرة الفيلم خالص، وده خلاني اضطر للتمثيل فيه، وتعرضت بعدها لاتهامات عديدة بأنني السبب في عدم دخول محمود ياسين الفيلم والتمثيل فيه".
Advertisements
الجريدة الرسمية