الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

عرض مسرحية "يا ساكنى مصر" فى افتتاح المهرجان القومى للمسرح

ثقافة وفنون
الفنان محمود الحديني

أ ش أ


أعرب الفنان محمود الحدينى عضو المكتب الفنى لقطاع شئون الانتاج الثقافى،عن أمله فى أن تكون فعاليات الدورة السادسة للمهرجان القومى للمسرح المصرى بمثابة انطلاقة حقيقية للنشاط المسرحى، الذى تأثر كثيرا طوال الفترة الماضية بسبب الأحداث المتتالية التى مرت بها البلاد.اضافة اعلان


وأشار محمود الحدينى للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أنه من المقرر أن يشارك العرض المسرحى "يا ساكنى مصر"فى افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان القومى للمسرح يوم 27 مارس الجارى، والذى يتوافق مع يوم المسرح العالمى.

وأوضح أن العرض يتناول علاقة أمير الشعراء أحمد شوقى بالشاعر حافظ إبراهيم، وتوحدهم ضد الاحتلال والاستعمار الإنجليزى ليتناسا خلافاتهما ويشاركا سويا فى ثورة 1919.

"يا ساكنى مصر" تأليف يسرى الجندى، إخراج سمير العصفورى، وبطولة محمود الحدينى، أشرف عبد الغفور، خالد الذهبى.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة للمهرجان القومى للمسرح المصرى هى الأولى منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، حيث عقدت الدورة الخامسة، فى 27 مارس 2010، وكانت برئاسة الدكتور أشرف زكى، الذى كان يشغل حينها منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والمشرف على البيت الفنى للمسرح.

وتختلف دورة المهرجان لهذا العام عن الدورة السابقة بأن مدة المهرجان أصبحت 15 يوما بدلا من عشرة أيام، كما تمت زيادة عدد العروض المستقلة إلى 7 عروض بالإضافة إلى زيادة عدد عروض الجمعيات إلى 4 عروض بدلا من عرضين.