رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عرض فيلم "حظر تجول" في السينمات 30 ديسمبر

فيلم حظر تجول
فيلم حظر تجول
أعلن صناع فيلم "حظر تجول" للنجمة إلهام شاهين، عن عرضه فى عدد من دور العرض السينمائية، يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة في المسابقة الرسمية للدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن دورها به. 


وتدور أحداث فيلم "حظر تجول" حول شخصية فاتن، وذلك بعد عشرين عاما من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمة مريعة.




ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.


فيلم "حظر تجول" بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23 .

الفيلم تصوير عمر أبو دومة، تصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الفيلم يعيد إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها "يوم للستات"مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، الذى عرض للمرة الأولى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى اضافة إلى عرضه فى العديد من المهرجات وحصد العديد من الجوائز.

وأقيمت فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من 2 ديسمبر 10 من الشهر نفسه، وكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد، والنجمة منى زكي بمنحها جائزة فاتن حمامة، وشهد حفل الافتتاح حضور مكثف لنجوم ونجمات الفن.

وعرض المهرجان 83 فيلما من 43 دولة مختلفة، من بينها أفلام تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشدد المهرجان على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية