رئيس التحرير
عصام كامل

عرض أفلام "هذه ليلتي" و"فرح" "رحلة العقباوي" بسينما الهناجر

سينما الهناجر
سينما الهناجر
تواصل سينما الهناجر بالأوبرا، والتابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، تقديم عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية، حيث تعرض في تمام الثامنة من مساء غدا الأحد الموافق 18 أبريل عددا من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك. 


الأفلام التسجيلية
ومن الأفلام التسجيلية التي تعرض كل من فيلم "رحلة العقباوي" وتدور أحداثه حول أسرة تعمل على صيد الأفاعى والزواحف تمثل مورد رزقها، وفيلم "رسالة لوالدي" ويدور حول سيدة فى السابعة والعشرين من العمر أجبرها والديها على الزواج قبل بلوغها السن القانونى .

كما تشمل فيلم "اسمي نور" ويدور حول "نور" الطفلة صاحبة متلازمة داون والتي تتمرد على نظرات المجتمع لها فتصبح بطلة، وفيلم "يوميات ماسح أحذية" ويدور الفيلم حول يوميات ماسح أحذية عجوز فى شوارع القاهرة.

أفلام التحريك 
ومن أفلام التحريك يعرض كل من فيلم "فرح" ويدور حول الطفلة فرح التي تعانى من انشغال أبويها عنها بوسائل التكنولوجيا الحديثة، لكن من خلال أمها تعرف كم كانوا يستمتعون بالجلوس مع بعضهم وقتاً أطول فى الماضى، فتتمنى لو يعود بها الزمن إلى الوراء.

و فيلم "يا خبر" وتدور أحداث الفيلم حول نورا التي تنساق دائما وراء أخبار وسائل التواصل الاجتماعى وما تسمعه من صديقاتها دون التيقن من مصداقية الخبر ومصادره.

كما تشمل فيلم "عيدنا فرح" ويحكى قصة الطفلة فرح التى تنتهز قدوم عيد الفطر لتمارس طقوسها المعتادة فى هذا اليوم مع أصدقائها وعائلتها، و"أغنية رمضان" هو عبارة أغنية رسوم متحركة تحمل قيم عن رمضان.

الأفلام الروائية 
ومن الأفلام الروائية القصيرة يعرض " يوم الفرح" ويدور حول مصطفى وهو شخص منظم جداً، قام بالتخطيط لإحداث يوم جيد، الا انه يتعرض لمواقف غير متوقعة، و فيلم "طير" ويدور حول موظف مهتم بتربية عصفورين، ترك زوجته منذ فترة وجيزة وأهمل نفسه وحياته وانقطع علاقته بوالدته منذ هروب زوجته.

وتتضمن أيضا فيلم "هذه ليلتي" ويدور حول فتاة تشعر بالسعادة بعيداً عن زوجها بسبب قسوته الواضحة وضعف وجهل أمها فى الحفاظ على حقوقها، وفيلم "ما تعلاش عن الحاجب" تدرك الفتاة صخب ما تراه وردود الأفعال على تساؤلاتها المتكررة.
الجريدة الرسمية