رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عازفة «التمباني» بحفل المومياوات الملكية: فريق الأوركسترا يستحق الأوسكار

رضوى البحيري عازفة
رضوى البحيري عازفة آلة التمباني بحفل المومياوات الملكية
قالت رضوى البحيري عازفة آلة التمباني في حفل المومياوات الملكية: إن فريق الأوركسترا يستحق جائزة الأوسكار على الأداء المتميز خلال الحفل.



ولفتت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد" إلى أنها عازفة في اوكسترا أوبرا القاهرة منذ 15 عاما.


اجتهاد وتعب


وتابعت: اجتهدت في دراستي كثيرًا وتعبت لحد لما ربنا عوضني خير بتفاعل وتعليقات الناس الإيجابية على أدائي بحفل المومياوات الملكية أمس.


حفلات الأوركسترا


وأكملت: نتمنى اقامة وتنظيم الكثير من حفلات الأوركسترا للترويج إلى السياحة في مصر.



موكب المومياوات الملكية

وفي سياق متصل، أعربت مدير عام اليونسكو عن تشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً تقديرها للعرض العالمي لموكب المومياوات الملكية، والذي مثل رسالةً للعالم أجمع قدمت التراث الثري لمصر على مدار العصور المختلفة.


كما جسد الحدث الجهد والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس للحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، وتقديمه للبشرية باعتباره جزءاً أصيلاً من التراث العالمي ومنارةً حضاريةً للعالم أجمع.


كما أعربت مدير عام اليونسكو عن تطلع المنظمة لاستمرار وتطوير تعاونها مع مصر امتداداً لتاريخ التعاون الوثيق بين الجانبين، خاصةً في مجال إنقاذ الآثار المصرية بمنطقة النوبة منتصف القرن الماضي، والذي مثل نموذجاً للتعاون يعتز به اليونسكو كتجربة فريدة في تاريخ عمل ونشاط المنظمة.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة".


وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة مدير عام اليونسكو إلى مصر، وذلك في إطار حضورها احتفالية موكب المومياوات الملكية.


وأشاد بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة اليونسكو دولياً وإقليمياً لقطاعات التعليم والثقافة والعلوم، فضلاً عن جهودها في تعزيز وحماية الآثار والتراث في مصر وحول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية