Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طارق لطفي: «القاهرة كابول» محاولة لكشف أسباب التطرف الديني والفكري |فيديو

ثقافة وفنون 420213103458372049630
مسلسل القاهرة كابول

محمد طاهر أبو الجود

كشف الفنان طارق لطفي، أن مسلسل "القاهرة كابول" يسلط الضوء على تحول شاب من وسطية الأفكار والحياة الطبيعية الى التطرف ثم الإرهاب.


 وأضاف خلال حديثه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة":"هناك محاولة لفهم أسباب التحول إلى مرحلة التطرف، ومن ثم محاربة الأفكار المتطرفة".


استمتاع بالشخصية


ولفت إلى أنه استمتع بأداء الشخصية التي أداها في مسلسل "القاهرة كابول"، مؤكدا أنه ترك لحيته لمدة تزيد عن عام وكان حريصًا على دراسة كل الشخصيات في مسلسل "القاهرة كابول" من أجل إقناع الجمهور بتجسيد الدور بشكل لائق.


دور سفير مصر في أفغانستان

ولفت إلى أن سفير مصر في أفغانستان ساعده في تجسيد الشخصية بشكل كبير، وقام بتوفير الملابس المناسبة للعمل الدرامي والتي كان سيجد صعوبة في الحصول عليها من أي مكان آخر.

الشيخ رمزي


ولفت إلى أنه اسمه في مسلسل "القاهرة كابول" الشيخ رمزي، مشيرًا إلي أنه يحاول تجسيد شخصية "بن لادن" في كل تفاصيلها ومنها طريقة المشي وطبقة الصوت الصعبة للغاية.


وأشار إلى أن شخصية الشيخ رمزي التي سيؤديها في مسلسل "القاهرة كابول" تحمل الكثير من التناقضات ولكنه أدى كل ما يمكنه فعله لإسعار الجمهور في رمضان.


برومو مسلسل القاهرة كابول


وطرحت المتحدة للخدمات الإعلامية برومو مسلسل "القاهرة كابول" المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل على قناتي الحياة وcbc، حيث نشر تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، البرومو الرسمي على حسابه بموقع "فيس بوك" وأعلن عرضه على قناتي cbc والحياة. 



أبطال مسلسل القاهرة كابول


ويشارك في بطولة القاهرة كابول: خالد الصاوي، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم قاسم سرور، شيرين، حسني شتا، معتز هشام، مايا طلام، وكريم سامي، ويشارك عدد من ضيوف الشرف في المسلسل منهم أحمد رزق، تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي.


قصة مسلسل القاهرة كابول

ومسلسل القاهرة كابول يدور حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، ويجري تسليط الضوء على الجماعات الإرهابية، ويقوم طارق لطفي بدور أحد التكفيريين خلال أحداث المسلسل، ويقوم فتحي عبد الوهاب بدور رجل شرطة مكلف بالقبض عليه، ويقدم خالد الصاوي، خلال أحداث المسلسل دور رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الواقعة.


طارق لطفي والأدوار المعقدة


ومن بين الأبطال المشاركين في مسلسل القاهرة كابول، الفنان طارق لطفي، الذي يعود للدراما بعد غياب 4 سنوات، آخر أعماله الدرامية في مسلسل بين عالمين عام 2017 مع الفنان هشام سليم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements