Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضمن فاعليات برنامج «هل هلالك».. فقرة الساحر البهلوان.. فرقة السيرك القومي تتألق في مسرح الهناجر| فيديو وصور

ثقافة وفنون

هبة الله سيد – عدسة: وفاء حسن

 في لقطات ومشاهد قصيرة فوق مسرح ساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وقف أعضاء فرقة السيرك القومي، يقدمون  للحضور من الكبار والأطفال والشباب عروضه المتميزة التي تخطف أنظار الجميع وتأخذهم إلى عالم آخر، خلال اليوم الثاني للدورة الخامسة لبرنامج هل هلالك الذي ينظمه قطاع الشئون الثقافية برئاسة المخرج خالد جلال وبرعاية وزارة الثقافة والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، في أجواء تحفها السعادة والبهجة، بعرض البهلوان والساحر وغيرهم.


وكانت عروض الساحر الخاص بفرقة السيرك القومي، أكثر ما يلفت انتباه الجميع ممن حضروا الفاعلية في اليوم الثاني لبرنامج هل هلالك، حيث قدم عددًا من العروض السحرية التي ينتظرها كل من يحضر أي فاعلية من فاعليات السيرك القومي والتي أتت اليوم برئاسة الفنان وليد طه، كما تواجدت عروض البهلوان بفقرات متنوعة أيضا، في إطار احتفالات وزارة الصحة بشهر رمضان المبارك.

اظهار ألبوم




وأطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني "هل هلالك"، وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

برنامج هل هلالك
واستهل البرنامج أولى فعالياته أمس الاثنين في السابع من شهر رمضان، والذي وافق 19 أبريل الجاري بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا.

احتفالية العاشر من رمضان
كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.

وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.


تكريم اسم محمد الكحلاوي
وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، ويحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.

عروض فنية واستعراضية
وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي. وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements