Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضرب نار وفي فنانين عيطوا.. إيناس الدغيدي تكشف تفاصيل برنامجها "شيخ الحارة" | فيديو

ثقافة وفنون

محمد الدمرداش

تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي، عن تفاصيل برنامجها الذى يحمل اسم "الجريئة وشيخ الحارة" والذى يذاع فى رمضان قائلة: "أنا ست لطيفة مع الناس، بس شيخ الحارة عمره ما كان لطيف".




رقص وغناء
وأضافت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان مقدم برنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس": "هنبدأ البرنامج بشوية رقص وغنى أنا وشيخ الحارة علشان الناس هربت مننا، وبعدين هيخش شيخ الحارة يبخ السم بتاعه اللى إحنا عارفينه".

ضرب نار
وتابعت: "البرنامج هذا العام له شكل جديد وضرب نار، وسينال إعجاب المشاهدين، وانتهيت من إحدى حلقات البرنامج مع الفنانة السورية سوزان نجم الدين، وعدد كثير من ضيوف البرنامج تركوا إستديو التصوير فى حالة غضب شديد والبعض منهم بكوا بشدة وطلبوا حذف بعض أسئلة البرنامج".

وأردفت: "أصعب حلقة تم تصويرها كانت مع الفنانة هالة صدقي، بسبب المشاكل التى تواجه هالة، وهناك أيضًا حلقة تم تصويرها مع الفنان هاني شاكر".

بداية إيناس الدغيدي الإخراجية
بداية إيناس الدغيدي في الإخراج كانت من خلال فيلمها الأول "عفوا أيها القانون" بعد 10 سنوات من تخرجها في عام 1985، وتعتبر أول امرأة تخرج أفلامًا روائية طويلة في مصر، وتوالت بعد ذلك أعمالها الإخراجية والإنتاجية للأفلام السينمائية، فقد أخرجت 16 فيلمًا روائيًا طويلًا.

عدد أفلام إيناس الدغيدي
امتدت مسيرتها الإخراجية قرابة الـ25 عامًا أخرجت خلالها 16 فيلمًا، آخرها كان فيلم مجنون أميرة، والذي دارت قصته حول شاب مصري يقع في حب الأميرة ديانا، وينقذها من محاولة اغتيال أثناء زيارتها لمصر، ومن بعدها توقفت عن الإخراج لعدة أسباب.

اقتحام إيناس الدغيدي الإنتاج السينمائي
ولم يقتصر النشاط الفني للمخرجة إيناس الدغيدي، عند الإخراج فقط حيث اقتحمت مجال الإنتاج السينمائي من خلال شركة "فايف ستارز" حيث أنتجت عدة أفلام روائية وهي "استاكوزا - دانتيلا- الوردة الحمراء - كلام الليل - الحكاية دول حكاية مع المخرج أحمد السبعاوي الذي قام باستبدال المخرجة إيناس الدغيدي به - مذكرات مراهقة - الباحثات عن الحرية - ما تيجي نرقص" وجميعها من إخراج إيناس الدغيدي، ولاقت بعض أفلامها جدلًا حادًا من البعض بدعوى الموضوعات أو المشاهد.

إيناس الدغيدي وتقديم البرامج
ومن الإخراج والإنتاج لتقديم البرامج التليفزيونية، ففي عام 2013، قدمت إيناس الدغيدي برنامج "هي والجريئة"، والذي حقق مشاهدة عالية، وقبل أيام قليلة من بدء رمضان 2020، تم الإعلان عن تقديم إيناس الدغيدي برنامج "شيخ الحارة"، الذي تغير اسمه ليصبح "شيخ الحارة والجريئة".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements