رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صناديق من ذهب وجريمة قتل.. أبرز أحداث الحلقة الخامسة من "قصر النيل"

مسلسل قصر النيل
مسلسل "قصر النيل"
عرضت فضائية Mbc مصر الحلقة الخامسة من مسلسل "قصر النيل" للفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد مجدي التي تشارك به في رمضان 2021.


أبرز الأحداث

وتوالت أحداث مسلسل قصر النيل الحلقة 5 فبعدما قرر صلاح عبد الله، الذي يجسد دور محامي عائلة السيوفي، مقابلة كاميليا، التي تجسد دورها دينا الشربيني، بعيدًا عن القصر، ليكشف لها سر وجود صناديق من الذهب.
 
فخلال المقابلة كشف صلاح عبد الله لدينا الشربيني عن سر امتلاك رفعت السيوفي، شقيق زوجها الراحل لأربعة صناديق ممتلئة بجنيهات من الذهب، وهو ما يعادل 5 أضعاف الثروة التي امتلكتها عقب وفاة زوجها وشقيقه، ومن ثم طلب منها بدء رحلة البحث سويًا عن مكان تواجد تلك الصناديق.

فقامت دينا الشربيني بالذهاب لمنزل خالها الذي يجسد دوره محمود البزاوي لإخباره بمساعدتها في الوصول لمكان صناديق الجنيهات الذهبية، وخلال متابعة التحقيقات حول مقتل منصور السيوفي  تبين أنه قُتل مسموماً بعد أن تم وضع السم له داخل كوب القهوة الخاص به من قبل شخص مجهول.

واختتمت الحلقة أحداثها بعثور قوات الأمن على زجاجة لسم «السيانيد» داخل غرفة دينا الشربيني، زوجة المجني عليه، حيث إنه من المتضح أنه تم عمل مؤامرة حولها من قبل أحد أفراد عائلة السيوفي.

قصة مسلسل قصر النيل

وتدور أحداث مسلسل قصر النيل خلال حقبة الستينيات حول عائلة فهمى السيوفي التى تعرضت إلى تأميم جزء من ثروتها جراء عمليات الإصلاح الاشتراكي  وقوانين الإصلاح الزراعي عقب ثورة 1952.

وتضم عائلة السيوفى ثلاثة أشقاء وهم نبيل السيوفى - رجل أعمال-  ويلعب دوره الفنان نبيل عيسى ، فوزى السيوفى الذى يعانى من مرض نفسي ويلعب دوره الفنان أحمد خالد صالح ، حسين السيوفى - كان معتقل سياسيا -  ويلعب دوره حسين حاتم .

كما تعاني عايدة  - ريهام عبد الغفور-  زوجة نبيل السيوفى من خيانة زوجها لها ولعبه للقمار وإدمانه للخمر ، كما تحاول سعاد - ناردين فرج-  زوجة فوزى السيوفى السيطرة على إدارة القصر وممتلكات العائلة فى ظل حالة الارتباك التى يعيشها أفراد العائلة.

ومن المقرر أن تدور قصة المسلسل حول جريمة قتل في حقبة الستينيات، وتبحث دينا في المسلسل عن قاتل والدها، الذي مات وهي في سن صغيرة، وتظل هذه الحادثة عالقة في ذهنها إلى أن تكشف عن شخصية القاتل في نهاية العمل بمساعدة بعض الأصدقاء.


أبطال مسلسل قصر النيل

ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل النجوم ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، مريم الخشت، محمد حاتم، نبيل عيسي، ناردين فرج، عمر السعيد، من تاليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج خالد مرعي.

مواعيد عرض مسلسل قصر النيل
مسلسل قصر النيل يعرض على قناة mbc مصر في تمام الساعة 9:30 عصرًا و4:30 مساءً، وعلى منصة شاهد vip.
Advertisements
الجريدة الرسمية