Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صفاء أبو السعود: الكاتب مصطفى محرم من رموز الإبداع في الوطن العربي

ثقافة وفنون 7523fcbb255bfb903f707dddd947401b.0
صفاء أبو السعود

السيد غنيم

نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، الكاتب والسيناريست الكبير، مصطفى محرم  الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، بعد رحلة عطاء فني كبيرة قدم خلالها عشرات الأعمال الخالدة.


وقالت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، أن الكاتب الكبير مصطفى محرم، يعد رمزا من رموز الإبداع السينمائي والتلفزيوني في مصر والوطن العربي، مشيرة إلى أن أعماله ستعيش طويلا وستظل خالدة في ذاكرة الجمهور.

جدير بالذكر أن السيناريست مصطفى محرم، قدم للدراما التليفزيونية مجموعة من أشهر المسلسلات منها "لن أعيش في جلباب أبي" و"عائلة الحاج متولي" و"ريا وسكينة" و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"العطار والسبع بنات" و"سمارة" و"الباطنية" و"مشوار امرأة".




كما قدم "محرم"  للسينما عشرات الأفلام منها "الحب فوق هضبة الهرم" و" الراقصة والطبال" و" الهروب" و"الباطنية" و"وكالة البلح" و" أرجوك اعطني هذا الدواء" و" حتى لا يطير الدخان" و"أغنية على الممر" و"حارة برجوان" و"يا عزيزي كلنا لصوص" و"الوحل" والمرأة الحديدية" و"لا يزال التحقيق مستمرا".

وفاة مصطفى محرم
 

وفي سياق متصل توفي اليوم  الكاتب والسيناريست الكبير مصطفى محرم بعد تعرضه لأزمة صحية مؤخرا ونقله للمستشفى.


وأعلن خبر الوفاة نجل شقيقه شريف محسن محرم عبر صفحته على فيس بوك، وكتب قائلا: توفى إلى رحمة الله عمي الكاتب مصطفى محرم.. لله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون".


وعكة صحية


وكان السيناريست مصطفى محرم تعرض لوعكة صحية تسببت في نقله إلى المستشفى ودخوله غرفة "العناية المركزة".

وأعلن نجله حسين مصطفى محرم الخبر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "والدي في العناية المركزة، أرجو الدعاء".


لن أعيش في جلباب أبي

ومن أشهر أعمال السيناريست مصطفى محرم هو مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" والذي حقق نجاحا ساحقا لسنوات طويلة جدا.


وأكد الكاتب والسيناريست مصطفى محرم في لقاء سابق له ببرنامج صاحبة السعادة أن أجره في الحلقة الواحدة لمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وصل إلى 3 آلاف جنيه لأنه كان قادمًا من السينما، لافتًا إلى أن تصوير المسلسل استغرق 92 يومًا.

ولفت "محرم" إلى أن شخصية المعلم إبراهيم سردينة جاءت عندما كان برفقة زوجته في الإسكندرية من أجل شراء شقة وفوجئ بأن المالك اسمه "المعلم سردينة". 

كما كشف الكاتب والسيناريست مصطفى محرم، العديد من المفاجآت حول مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي". 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس بقناة "دي إم سي" أنه كان رافضًا العمل في الدراما ولكن لحبه للفنان الراحل فريد شوقي وافق على العمل مع ابنته ناهد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements