رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صديق سعد الدين وهبة: كان نموذج شخصية نضالية لا تتكرر

فيتو

قال الدكتور فوزى فهمي، صديق الراحل سعد الدين وهبة، إن صداقته بالراحل امتدت لسنوات عديدة، وتطورت الصداقة والمعرفة لحد الإفضاء؛ حيث كان يفضي كل منهم للآخر بأسراره التي لا يبوح بها لأحد.


وأضاف فهمي خلال كلمته في حفل توقيع "أيام من حياتي.. سعد الدين وهبة" إعداد وتقديم أمير أباظة، أن المعرفة لدى سعد الدين وهبة كانت مرتبطة بالفهم، حيث كان سعد نموذجا لا يتكرر، ويمتلك قدرة على الإدراك والنضال بلا حد.

ويحضر حفل التوقيع الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب الصحفى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان، والدكتور فوزى فهمي، والفنانة سميحة أيوب.

وجاء في أجواء الكتاب: كتب سعد الدين وهبة مذكراته على مراحل متباعدة وفترات متباينة معظمها لم ينشر ولم يكتبة كتلة واحدة بسبب مشاغلة الكثيرة خاصة في سنواته الأخيرة، إلا أن القدر لم يمهله ليقوم بتجميعها، حيث رحل عن دنيانا في ١١ نوفمبر ١٩٩٧، أما لماذا الآن؟ فلأن مصر اليوم في أمس الحاجة إلى أن تقرأ تاريخها الحديث لكي تستطلع معالم الغد؛ لأن ما نمر به الآن من مفترق طرق، كان في أشد الحاجة إلى كاتب موسوعى مثل سعد الدين وهبة، ذلك الرجل الذي ترك آثارا خالدة لن يمحوها الزمان.
Advertisements
الجريدة الرسمية