رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«صبحي» يطالب وزير الثقافة بالقضاء على الفساد


أعرب الفنان محمد صبحي، رئيس شرف مهرجان، آفاق مسرحية، بمسرح ميامي، وبحضور وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي ومجموعة كبيرة من الفنانين والمثقفين وقيادات وزارة الثقافة، والفن، عن سعادته، وقال: "سعيد بالشاب هشام السنباطى لجرأته لفكرة المهرجان التي جاء في وقت مهم في ظل الظروف التي تمر بها مصر وأيضا سعيد جدا أن أكون رئيس شرف لهذا المهرجان للمرة الثانية".


وأضاف أن مهرجان آفاق حقق هدفه، وأصبح كنجمة من النجوم، عليها أن تظهر "فالنجوم موجودة في السماء دائما ولكن الضوء الساطع لا يجعلنا نراها، فقد تعودنا أن يكون هنا فرق بالمحافظات، ولكن نريد مسرحا يمثل هوية كل محافظة، لتحدث ثقافات مختلفة في الفلكلور والمسرح.

وأكد صبحي أنه سيحاول اختزال كلمته بإعجابه الشديد بالمجهود العظيم الذي بذل على مدى ثلاث دورات والذي رسخ بشكل كبير أنه لا يوجد مجتمع على الإطلاق يستطيع أن يتخلى عن المسرح.

وأشار إلى أن الأمة الحية هي التي يحيا فيها أمواتها ولذلك تهدى الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية للفنان القدير "عبد المنعم مدبولي"، والأمة الميتة هي من يهمل أحياؤها فلابد أن يحتفى بالمبدعين بشكل يليق بهم ".

كما وجه صبحي خلال كلمته، رسالة يستغيث فيها بوزير الثقافة عبد الواحد النبوي، قائلا إننا في حاجة لإستراتيجية لجميع العاملين بوزارة الثقافة، للتخلص من كم الفساد الموجود بالوزارة، مضيفا أنه قدم المئات من الشكاوى لجميع وزراء الثقافة السابقين بداية من فاروق حسني حتى الوزير الأسبق، حتى ينظروا بعين الرأفة ويسارعوا من أجل إنقاذ المسرح والثقافة المصرية، ولكن كان ردهم أجمع، بإلقائها في سلة المهملات.

وناشد صبحي، عبدالواحد النبوي، المهموم بالفساد بكل أشكاله بهذه الوزارة، كما وصفه، أن يسعى جاهدا لحلها وأخذها بعين الاعتبار، فالثقافة وحدها هي القادرة على بناء الشعوب وتقدمها.

وألقى الفنان القدير محمد صبحي كلمة الفنان إيلين الرملي والتي تتحدث عن المسرح وما أسماه بلعبة المسرح، وطبيعة الإنسان التي تحمل الخير والشر، والذي كان للمسرح دور كبير في رصد التمسخ داخل الإنسان المصري الواحد.
Advertisements
الجريدة الرسمية