Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صاحب مشوار فني قصير و25 عملا.. من هو مصطفى كريم والد المتهمة الرئيسية في قضية الفيرمونت؟

ثقافة وفنون 120216155414426526562
الفنان مصطفى كريم

رضا عبدالنبي

بالتزامن مع تصدر اسم الفنانة نهى العمروسي ونجلتها نازلي مصطفى كريم محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا، بعد التطورات الجديدة التي شهدتها القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت، بعدما النيابة العامة بإخلاء سبيل نازلي مصطفى نجلة الفنانة نهى العمروسى، ظهر اسم الفنان الراحل مصطفى كريم زوج الفنانة نهى العمروسي ووالد نازلي المتهمة الرئيسية في قضية الفيرمونت.


كانت قضية فتاة الفيرمونت، نصيب الأسد من تصدر الترند طوال 2020، كونها أغرب جريمة اغتصاب جماعي لفتاة بعد حفلة خاصة، حيث لم يكتف المتهمون بالاعتداء الجنسي على الضحية، بل استغلوا كونها شبه مخدرة نتيجة تعاطي عقاقير دوائية، ونقشوا على جسدها بعض الرسومات.

الفنان الراحل مصطفى كريم صاحب مشوار فني قصير، فقد ترك فقط قرابة الـ 25 عملا فنيًا ليرحل بعدها عن دنيانا بعد صراع مع مرض السرطان.




كل الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان الراحل مصطفى كريم، لم يحظ في واحد منها بدور البطولة المطلقة، ولكن جميع أعماله كانت ذات بصمة وطابع خاص، فقد اعتاد تقديم أدوار الشاب الذي تغير الظروف الاجتماعية والاقتصادية من مسار حياته ليقدم في النهاية رسالة مجتمعية وأخلاقية من خلال الفيلم، فمن أبرز الأعمال السينمائية التي قدمها مصطفى كريم، فيلم "ثمن الغربة" عام 1987، وفي عام 1991 قدم مصطفى كريم، فيلم "مراهقون ومراهقات"، كما شارك، في عدد من الأفلام منها "الكلبشات، لعبة الأيام، الملك لله، البنات والمجهول، الكاس واحد، عسل الحب المر، المطارد، عصر الحب".




وفي الدراما، قدم مصطفى كريم عددا من المسلسلات منها "الساقية تدور، أهل الطريق، أنغام الغريب، زمن الحلم الضائع، أحلام العصافير".

الفنان مصطفى كريم، من مواليد 22 نوفمبر عام 1960، بدأ حياته الفنية في الثمانينيات من القرن الماضي، وحقق انتشارًا واسعًا في هذه الفترة وبالتحديد خلال فترة التسعينيات، وفي ذروة انتشاره وبداية شهرته، أصابه مرض السرطان، ليرحل عن عالمنا وهو في الثلاثينيات من عمره، وبالتحديد يوم 19 مايو عام 1997.




تزوج من الفنانة نهى العمروسي، بعد قصة حب، في بداية التسعينيات، وأنجبا ابنتهما الوحيدة نازلي، التي تركها وهي طفلة لم تكمل عامها الرابع، ليرحل عن دنيانا ولم يكمل عامه الـ 37 عامًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements