الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

شقيق محمد هنيدي بـ"عسكر في المعسكر" يكشف سر حيَّر الجمهور لمدة 17 عامًا من عرض الفيلم

ثقافة وفنون 1220201135353720829856
فيلم عسكر في المعسكر

رغم مرور 17 عامًا على عرض فيلم النجم محمد هنيدي "عسكر في المعسكر" عام 2003، إلا أن ما زال السؤال والذي يمثل لغزا حتى وقتنا هذا لكل من يشاهد يظل قائمًا: كيف التحق "خضر"، بالخدمة العسكرية وهو الابن الوحيد لأبيه.اضافة اعلان


وتكمن إجابة هذا السؤال في شخص الشقيق الأصغر لـ"هنيدي" في فيلم "عسكر في المعسكر"، أحمد خالد، والذي ظهر في الفيلم في مشهد وهو نائم ولا يتحدث، ومشهد آخر وهو في حفل زفاف شقيقه، فى حين ظهر والده وهو ينادي أمه بـ"أم حمد" وليس أم "خضر" الشخصية الرئيسية، ما يؤكد أن بطل الفيلم كان له شقيق من الأب.




وقال "خالد": إن عدم عرض دوره بالشكل الكافي أدى إلى حيرة الناس وتساؤلاتهم عن سبب أداء خضر بطل الفيلم الخدمة العسكرية رغم أنه وحيد لأبيه.

وأضاف، أنه تم اختياره من قبل المخرج محمد ياسين للمشاركة في أحداثه ولعب دور الأخ الأصغر للنجم محمد هنيدي.




وأوضح بحسب "سكاي نيوز" أن الحبكة الدرامية التي بني عليها الفيلم كانت تقتضي ظهوره في ما يقرب من 12 مشهدًا أداها جميعا، لكنه فوجئ مع بدء عرض الفيلم بظهوره في مشهدين فقط وحذف بقية المشاهد دون أن يعرف السبب في ذلك.





وأوضح أنه شعر بسعادة كبيرة جدًا وقت مشاركته في تصوير الفيلم، كاشفًا أن النجم محمد هنيدي كان يتعامل معه بطريقة جيدة للغاية هو والفنان الراحل حسن حسني الذي لعب دور الأب.

وعن سبب عدم إكمال مسيرته الفنية قال أحمد خالد: إنه تفرغ للدراسة وتخرج في كلية الصيدلة.

"عسكر في المعسكر" بطولة محمد هنيدي، حسن حسني، لقاء الخميسي، صلاح عبد الله، ماجد الكدواني، ويناقش ظاهرة الثأر المنتشرة بكثرة في صعيد مصر.