رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شخصية مصر" و"مصر القديمة" يتصدران قائمة مبيعات هيئة الكتاب بمعرض القاهرة

شخصية مصر
شخصية مصر
تصدرت مجموعة من العناوين المميزة مبيعات جناح الهيئة العامة للكتاب أمس الخميس أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته ال 52، والذي يقام في الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


وقالت وجيدة رضا مدير عام التوزيع بهيئة الكتاب في تصريح خاص لـ "فيتو": إن الإصدارات الأكثر مبيعا بجناح هيئة الكتاب تضمنت كلا من: "موسوعة مصر القديمة" لسليم حسن، و"شخصية مصر" لجمال حمدان، و"الأخوة الأعداء" لكازانتزاكيس، وموسوعة "رؤية".

وأضافت أن هناك إقبالا كبيرا من جمهور معرض القاهرة للكتاب على جناح الهيئة، متابعة: "زائر وعميل معرض الكتاب ماينفعش مايعديش على جناح الهيئة".

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى هذا اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 في ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافي على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.
Advertisements
الجريدة الرسمية