رئيس التحرير
عصام كامل

شاملة وتنافس الفضائيات.. الخريطة الكاملة لبرامج رمضان بالتليفزيون المصري

نائلة فاروق رئيسة
نائلة فاروق رئيسة التليفزيون
فى إطار احتفال التليفزيون بشهر رمضان الكريم تم الانتهاء من إعداد خريطة برامجية خاصة، وحرصت الإعلامية نائلة فاروق على أن تتضمن الخريطة كل ألوان البرامج المتنوعة التى تلبى احتياجات ورغبات المشاهدين ما بين البرامج الدينية والاجتماعية والشبابية والثقافية والمسابقات وغيرها من ألوان البرامج التى تهم الأسرة.


وتعرض القناة الثانية برامج المرأة ومنها "زينة وطعم البيوت" الساعة ٢.٠٠ ظهرًا ولمدة ساعة ونصف يوميًا، ومن البرامج الدينية "اللهم تقبل"، قبل إذاعة صلاة الفجر، و"لقاء الإيمان" بعد أذان الظهر، و"حقائق إسلامية" بعد أذان العصر، كما تقدم القناة ابتهالات وأدعية عقب أذان المغرب والإفطار، ويليه البرنامج الكوميدى "اديني عقلك".

برامج تراثية


كما تعرض القناة الثانية برامج تراثية لنجوم الكوميديا من خلال برنامج الشاشة الصغيرة، كما يقدم برنامج "اضحك مع".. حلقاته عن نجوم المسرح، وتعرض برنامج "طبق سلطة" قبل الإفطار.

وبين الإفطار والسحور وليلة طرب ورسوم وفنون وحدث فى رمضان ومن ماسبيرو الساعة ١١.٠٠ مساء يوميًا. 



ومن البرامج الاجتماعية التى تعرضها القناة الثانية برنامج "ماما وأنا"، والذى يستضيف إعلاميات وبناتهن فى حوارات يبدو بها تواصل الأجيال ومنهن بوسى شلبى وشيرين الشايب وداليا مع داليا تقديم داليا ناصر وداليا درويش وأوقاتى بتحلو، وهو برنامج حواري عن طقوس رمضان و"خيوط وخطوط" حول الأزياء فى رمضان.

ومن البرامج الدينية الجديدة أيضًا "دلوني على السبيل" حول الأسبلة الإسلامية و"أهل البيت فى مصر"، و"رمضان فى مائة عام" والذى يحكى أهم الظواهر فى رمضان.

فارس بلا جواز
كما تعرض القناة الثانية برامج المايسترو وفنون الشعوب والليلة طرب وصور إذاعية وألف ليلة وليلة.

أما عن الدراما فتعرض القناة الثانية عملين دراميين جديدين هما "فارس بلا جواز" بطولة مصطفى قمر، و"الطاووس" بطولة جمال سليمان.

وتعرض من الأعمال التراثية من "كنوز مكتبة ماسبيرو" فوازير "الخاطبة"، لنيللي ومسلسلي "صيام صيام، عيلة صالح"، وللأطفال سيرة النور وسوبر ميرو.

كما تواصل القناة الثانية عرض البرامج الصباحية ومنها "يسعد صباحك" فى التاسعة صباحًا على الهواء مباشرة ، وفى العاشرة مساءً على الهواء أيضًا برنامج "مصر جميلة" ويبث من مركز شباب الجزيرة يوميا.



خريطة الفضائية
كما تعرض "المسحراتي" لسيد مكاوي ٢.٣٠ بعد منتصف الليل يوميًا.

كما وافقت الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون على خريطة القناة الفضائية والتى طالبت فيها بأن تتناسب مع طبيعة القناة كقناة فضائية مصرية تلبي احتياجات المصريين فى الخارج والداخل، فتعرض القناة مجموعة من البرامج المتنوعة منها البرامج الدينية وهى البرنامج اليومى نور فى قلبى ورؤية وهو لقاء يومى مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ولقاء الإمام مع فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يوميًا.

كما تعرض الفضائية برامج متنوعة منها وصال الذى يتواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، ونادى العاصمة، وهنا أفريقيا، وبلاد طيبة.



ومن برامج الأسرة تعرض الفضائية سيدتي وبالهنا، وتقدم للشباب برنامجًا جديدًا بعنوان مش زى الباقى، والذى يدعو للانفراد والتفرد والقدوة الحسنة وهاشتاج.

ومن البرامج الفنية بلاتوه وذكرياتي والبرنامج الموسيقي عواد فى بحر النغم.

وتقدم الفضائية المصرية مسابقة يومية بعنوان "الفائزون" لحفظة القرآن الكريم.

أما في الدراما فتعرض مسلسلات "كله بالحب" الساعة ٧،٠٠ مساء، و"ولاد ناس" الساعة ٩.٠٠ مساء، وفوازير "فطوطة وسمورة" ١١.٣٠ مساء، و"المسحراتي" لعمار الشريان ١٢.٥٠ بعد منتصف الليل ومسلسل "قضاة عظماء" ٢.٣٠ بعد منتصف الليل.
الجريدة الرسمية