رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سمير صبري يكشف حكاية الزواج السري في حياة أم كلثوم وطلاقها بأمر ملكي

سمير صبري
سمير صبري

يرتبط اسم الفنان سمير صبري بالكثير من الكواليس والأسرار في حياة المشاهير، خاصة من نجوم الوسط الفني. 

ومن أبرز تلك الأسرار التي كشف عنها سمير صبري خلال الساعات الماضية، في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس"  على شاشة قناة الحياة، كانت الخاصة بكوكب الشرق أم كلثوم وقصة زواجها السري من محمود الشريف.





وعن انفراد سمير صبري بإجراء حوار ولقاء مع أم كلثوم، قال، إنه كان يذهب مع الهندسة الإذاعية بماسبيرو لمتابعة حفلات أم كلثوم ومدى براعتها ووقفتها على المسرح وأروع الأغاني.

وأشار إلى أنه تحدث معها وقال لها: أتمنى أن أقوم بإجراء حوار فقالت له: "انا مسافرة بكرة وتعالى قابلنى فى المطار"، وبالفعل ذهب لها في الموعد المحدد وأجرى معها الحوار.



وتابع سمير صبري: "سجلت الحوار معها فى المطار"، وعن أطرف إجابة أجابتها كوكب الشرق، عندما سألها سمير صبري، قائلًا: "لو لم تكوني ام كلثوم المطربة من تكوني؟"، فردت: "اكون حارس مرمى بالنادي الأهلي لأن حارس المرمى يدافع ويحفظ ويصون، وأنا مصرية وفلاحة ادافع عن بلدي واصون ارضي واحافظ عليها".

وفى مذكراته " حكايات العمر كله " الصادرة مؤخرا عن دار المصرية اللبنانية ، كشف الفنان سمير صبري القصة الكاملة لزواج أم كلثوم من الملحن السكندري محمود الشريف ، قائلا : بأنه عندما سأل إكرام ابنة محمود الشريف هل تزوج والدها من أم كلثوم ؟ .. فأجابته بكل صراحة «نعم» .. ثم أخرجت وثيقة زواج والدها من أم كلثوم .

وأشار صبري صبري فى مذكراته " حكايات العمر كله " ، بأن ابنته محمود الشريف قالت له : " إن والدها سئل السؤال نفسه فى آخر حديث صحفى قبل وفاته عام 1990 مع الكاتب الصحفى مجدى عبد العزيز ، وأجاب والدها قائلا :" يا أستاذ مجدى ليس للنشر .. أم كلثوم خط أحمر ، لكننى تزوجتها وقبل هذا الزواج بعاصفة انتهت بالانفصال بعد أسبوع واحد فقط ".

ويضيف سمير صبري ، أنه عندما طلب من ابنة محمود الشريف صورة من وثيقة زواج أم كلثوم ومحمود الشريف ، رفضت وأجابته :" كما قال والدى .. أم كلثوم خط أحمر " .

ويروى سمير صبرى كيف نشأ الحب بين قلبي محمود الشريف و أم كلثوم والسبب وراء انفصالهما ، قائلا : "بعد انتخاب أم كلثوم نقيبا للموسيقيين ومحمود الشريف سكرتيرا عاما للنقابة عام 1946 ، وعملا مع بعضهما نشأت قصة حب سريعة بينهما ، وأعجبت أم كلثوم بجدعنة ورجولة محمود الشريف الذى كان ملاكما رياضيا ، وتزوجا سرا ، وحدث معارضة كبيرة للزواج من لوبي قوى من أنصار ثومة ، سواء فى الصحافة أو فى القصر الملكي ، حتى وصل إلى تهديد محمود الشريف بالقتل ، وانتهى الزواج الذى لم يتم إلا أياما معدودة بالطلاق وبأمر وقرار ملكي  . " .

وشارك سمير صبري في حوالي 140 فيلمًا، منها: (من غير ميعاد، اللص والكلاب، زقاق المدق، المتمردة، الحسناء والطلبة، لعبة الحب والجواز، حكاية نص الليل، سؤال في الحب، بنت اسمها محمود، المذنبون، وبالوالدين إحسانا، لا يا من كنت حبيبي، عالم عيال عيال، جحيم تحت الماء 1 و2، السلخانة، وآخر أفلامه "محمد حسين" في 2019)، وغيرها من الأفلام التي شارك في إنتاجها وإخراجها.

ولم تقتصر موهبة الفنان سمير صبري على التمثيل وحسب، ولكن اتجه للأغاني في عدد من الأفلام والاستعراضات، وكذلك السهرات، فأشهر أغانيه "سكر" في ديو مع الفنانة شادية في فيلم "نص ساعة جواز"، وأغنية "فيه ناس بتقول في الصيف لازم نحب" في فيلم "في الصيف لازم نحب"، من بطولة: نور الشريف، ماجدة الخطيب، صلاح ذو الفقار، وسعيد صالح.

وقام بإخراج العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ومن السينما للدراما حيث شارك في عدد من المسلسلات أبرزها: "حضرة المتهم أبي"، الذي تم إنتاجه عام 2006 من بطولة الفنان الراحل نور الشريف، و"قضية رأي عام" بطولة يسرا ولقاء الخميسي".

أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين".

قدم سمير صبري عددًا من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وخلال عمله بالتليفزيون المصري، تمكن من إجراء حوارات مع الملاكم الراحل محمد علي كلاي، والسلطان قابوس بن سعيد، والإمام موسى الصدر، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنرى كيسنجر، وغيرهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية