رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زى النهاردة.. 4 سنوات على رحيل ماما نونة

الفنانة كريمة مختار
الفنانة كريمة مختار

هى كتلة من الطيبة والحنان، فلامحها جميلة تدخل القلب من باب الامومة فهى تملك بطبيعتها هدوء النفس ونقاء السريرة، بدأت الفنانة عطيات محمد البدرى الشهيرة بـ "كريمة مختار" التى رحلت منذ اربع سنوات عام 2017  مشوارها الفني بالإذاعة من خلال برنامج الأطفال "باب شارو" وذلك في فترة الخمسينات، وكانت طالبة بمعهد الفنون المسرحية. 


ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز، يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية، إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة.

وعن حكايتها مع الاذاعة تقول كريمة مختار "عرفت بداية الطريق امام الميكروفون على يد بابا شارو وهو الاستاذ محمد محمود شعبان فقدمت أدوارا اذاعية فى سميرة الفقيرة، بطة واخواتها الستة وغيرها من الادوار التى جعلت بابا شارو يتبنانى ويضمنى لرأس قائمة ممثلى الاذاعة ، ثم واصلت طريقى فى تمثيليات البرنامج العام واتاح لى هذه الفرصة الاستاذ عبد الحميد يونس والسيد بدير واثبت وجودى امام الميكروفون لمدة تزيد عن عشرين عاما.
معتز الدمرداش: هناك خلط بين دور الإعلامي والزعيم السياسي

وأضافت: تعلمت من بابا شارو ان لا اهاب الميكروفون واحترمه فى نفس الوقت غاية الاحترام فالبرنامج هو البرنامج الوحيد الذى يذاع على الهواء مباشرة.

مثلت كريمة دور واحد لم يتغيرهو دور الام الطيبة المعطاءة فهى الام فى الحفيد ، الليلة الموعودة ، ومسرحية العيال كبرت وفى كل مشهد تؤكد انها اما للجميع وليس لأبنائها فقط . 


وتكشف كريمة مختار فى حوار تليفزيونى مع الفنان فاروق الفيشاوى أن البداية السينمائية الحقيقية كانت فى فيلم "ثمن الحرية" وهو من اخراج زوجها نور الدمرداش وكان عمرها صغيرا ونجحت فى أداء الفيلم فحاصرها المخرجون فى تقديم شخصية الام فى المسلسلات والافلام فكان بداياتها مع فريد شوقى فى عمل سينمائى (وبالوالدين احسانا ) وكان الدور ستمثله هدى سلطان وحدث خلاف فاعتذرت عن الدور اصبحت بعده ثنائى تليفزيونى وسينمائى فقدما : "يارب ولد ، رجل فقد عقله" وفيه قدمت دورا كوميديا وفى التليفزيون قدما البخيل وانا ، العرضحالجى 

ثم جاء مؤخرا مسلسل "يتربى فى عزو " ادت فيه شخصية ماما نونة وقد اختارها يحيى الفخرانى لهذا الدور واصر عليها  وهى تقول عن هذه الشخصية إنها توحدت مع شخصية ماما نونة التى اصبحت ايقونة اعمالها.

منحها الله عمرا طويلا فى عالم الفن فهى من القلائل الذين استمروا سنوات طويلة فيه ابداع حقيقى واصيل كما تركت علامة وراء كل دور ادته سواء اذاعة او سينما او مسرح .



قدمت كريمة مختار 180 عملًا خلال مشوارها الفنى وكان أخر أعمالها عام 2014، من خلال المشاركة في 3 مسلسلات، وهي "المرافعة" و"دلع بنات"، و"كيد الحموات"، رحلت كريمة مختار "الأم الحنون" عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية