Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«زفة الشهيد».. أولى أغنيات محمد منير في «الاختيار2» تتصدر التريند العربي

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

اكتسحت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 مؤشرات بحث جوجل عربياً على مدار الساعات الماضية، كما تصدرت مختلف تريندات منصات التواصل الاجتماعي.


ويأتي ذلك على خلفية استعراض لحظات استشهاد المقدم محمد مبروك، كما احتلت "زفة شهيد" أولى أغنيات الكينج محمد منير بمسلسل الاختيار2 تريندات السوشيال ميديا.

أغنية زفة الشهيد

وتقول كلمات أغنية "زفة شهيد" :"سلام عظيم" والتي قالت كلماتها: "وسلام عظيم لشهيد ... رايح على الجنة والدم حنى البدن ... والدم مش حنه يوم ما ناديتي يا مصر ... كان أول الطالعين يفدي بروحه ترابك ... وهو من الراضيين ميهمهوش لو مات ... في سبيلك ألف مرة كل اللي يهمه أنك ... تعيشي يا مصر حرة".



أبرز الأحداث

وتوالت أحداث الاختيار 2  عقب فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة والتخلص بشكل كبير من التكفيريين المتواجدين بمنطقة كرداسة، بدأت الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 2" على عزم وتخطيط الجماعة الإرهابية، لاغتيال المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى.

وبالفعل جسدت الحلقة الـ9  لحظات استشهاد محمد مبروك مساء يوم  17 نوفمبر 2013، بشارع نجاتي في مدينة نصر، حيث أطلق إرهابيون يستقلون سيارة عدة أعيرة نارية تجاهه ما أدى إلى استشهاده.




محمد مبروك

الجدير بالذكر أنه ارتبط اسم المقدم محمد مبروك بالعديد من الأحداث الهامة التى وقعت داخل البلاد، فهو من سطر محضر تحرياته المؤرخ في 9 يناير 2011، حول اجتماع قيادات الإخوان للتنسيق لأحداث العنف التى وقعت بعد أحداث ثورة 25 يناير، والتي خدع بها الكثيرون من أبناء الوطن المحبين لوطنهم.

ففي قضية التخابر والتي كان يعاد فيها محاكمة 23 متهما من قيادات الإخوان، والتى كانت تنظرها دائرة الإرهاب المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بتاريخ 19 نوفمبر 2017، فضت المحكمة حرزا عبارة عن مظروف بني بداخله محضر تحريات الشهيد مبروك مؤرخ 9 يناير 2011، الساعة الواحدة مساء ومثبت به أنه ورد إليه معلومات من مصادره السرية بقيام قيادات الإخوان وعلى رأسهم محمد بديع بعقد عدة لقاءات بمقر التنظيم بالمنيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements