Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ريهام عبد الحكيم تشعل احتفالية نقل المومياوات الملكية بـ"مصر لم تنم" | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

أشعلت المطربة ريهام عبد الحكيم احتفالية نقل المومياوات الملكية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بأغنية "مصر لم تنم".


ووصل منذ قليل موكب المومياوات الملكية الي متحف الحضارة في الفسطاط قادمًا من المتحف المصري في التحرير، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إحتفالية الرحلة الذهبية لـ22 مومياء ملكية، من المتحف المصري، إلى متحف الحضارة، في موكب ملكي، يبدأ من المتحف المصري متجهاً لميدان التحرير، وميدان سيمون بوليفار، حتى متحف الحضارة بعين الصيرة، وترجع #المومياوات_الملكية إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون.

وأهدت وزارة السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبي.

واستقبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة.

واستعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

وتشهد مصر اليوم السبت، حدثا فريدا تتطلع لرؤيته جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التى سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت ، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements