رئيس التحرير
عصام كامل

"رقم قياسي عالمي".. علي الحجار: قدمت 3000 أغنية على مدار 45 سنة | فيديو

فيتو
قال المطرب علي الحجار، إن الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي كان دائمًا يقول له: "نفسي اشتغل معاك".

3000 أغنية


وأكد خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة "النهار": خلال مشواري الغنائي قدمت 3000 أغنية على مدار 45 سنة وحافظت علي اللون الغنائي المحافظ الذي قدمته منذ البداية، معقبًا: "محصلش في العالم رقم زي ده وهو رقم قياسي عالمي في الغناء وبفضل الـ33 مسرحية والـ13 فيلم اللى اتشاف منهم واحد او اتنين، والعدد الكبير من المسلسلات".



أغاني الباقيات الصالحات

وتابع: "ليس كل ما يلمع ذهبا وأنا ممكن امشي عريان في الشارع وابقى تريند، وعلشان كده مش شرط كل ما هو تريند هو الأحسن، والأحسن من وجهة نظرى هو الباقيات الصالحات، وإذا كان في الفن باقيات صالحات فسيد مكاوي عملى رباعيات صلاح جاهين ومسلسل "الأيام" و"عبد الله النديم" والـ120 مسلسل اللى عملتهم  بداية من "الأيام" باقيات صالحات".

وكشف المطرب علي الحجار، في نفس اللقاء، تفاصيل تعرضه لتهديدات بالقتل من جماعة الإخوان الإرهابية بعد غنائه أغنية "احنا شعب وانتوا شعب".

حفل الجزائر

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة "النهار": "ذهبت لإحياء حفلة في مدينة قسنطينة بالجزائر وقتها فوجئت بإخوان المدينة يرسلون لى تهديدات بالقتل حال إحيائي الحفل".

إخوان الجزائر
وأكد أنه كان سيقتل على يد الإخوان في الجزائر لولا أنه تم تأمينه بشكل جيد حتى الوصول إلى الحفل.

أغنية احنا شعب وانتوا شعب
ولفت إلى أنه لم يحصل على مقابل مادي في مسلسل "النديم" وتعرض للهجوم العنيف عند غنائه أغنية "إحنا شعب وأنتوا شعب"، مؤكدًا: تلقيت تهديد بالقتل المباشر بسبب الأغنية.

وتابع: "مصر بالنسبة هي أول أي شيء وبعدها يأتي أي شيء آخر".

والفنان والمطرب على الحجار صاحب الأداء المميز في تقديم الأغاني، خاصة تلك التي تحاكي مشكلات الناس، وقد أبدع في تقديم اللون الصعيدي ويرجع ذلك لأصوله الصعيدية التي ينحدر منها، كما أنه احتل نصيب الأسد في غناء تترات المسلسلات.
الجريدة الرسمية