رئيس التحرير
عصام كامل

رغم إغلاق المسرح.. عروض «الغد» تحقق نجاحات محلية وعربية

فيتو

على الرغم من إغلاق مسرح الغد بالعجوزة منذ قرابة الـ7 أشهر لأمور تتعلق بالتجديدات والتطوير به إلا أن عروضه لا تزال تحقق العديد من النجاحات، وتحتفظ بمشاركات إيجابية في المحافل المسرحية المحلية والعربية.


فبعد المشاركة الإيجابية والمميزة لعرض «الساعة الأخيرة» في فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في تونس، في شهر ديسمبر الماضي، يسافر العرض مجددا شهر أبريل المقبل، للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان البساط الدولي للمسرح بالمغرب، والذي يقام في الفترة من 10 وحتى 14 أبريل.

كما شارك عرض «الحادثة» من إنتاج فرقة مسرح الغد أيضا، في الدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربي والتي أقيمت بالقاهرة في شهر يناير الماضي.

يشار إلى أن عرض «الساعة الأخيرة» يتناول الساعة الأخيرة في حياة الطيار الأمريكي الذي ألقى قنبلة هيروشيما والمعاناة النفسية التي مر بها نتيجة ضربه المدينة اليابانية بأول قنبلة نووية في التاريخ، وهو النص الفائز بجائزة أفضل نص مسرحي بجائزة ساويرس الثقافية لعام ٢٠١٧.

"الساعة الأخيرة" تأليف عيسى جمال الدين بطولة نجوم مسرح الغد شريف صبحي، سامية عاطف، معتز السويفى، محمود الزيات، محمد دياب ونائل على، بمشاركة نورهان أبو سريع ومحمد حسيب، ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقي أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى، ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

وتدور أحداث مسرحية «الحادثة»، في قالب كوميدي حول شاب مريض يقوم بخطف فتاة وإخفائها في بيته ظنا منه أنه يحبها فيحاول الضغط عليها بأساليب مختلفة من التخويف والقهر الشديد لإخضاعها لهذا الحب.

"الحادثة" من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملى، ومن بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحي الجارحي بالاشتراك مع إسلام البشبيشى، مجدى طلبة، محمد شوقي، حسام بوريو، عمر أحمد، عمرو أحمد، ديكور محمد فتحى، ملابس أحمد فرج، إضاءة عز حلمي، إعداد موسيقي محمود صلاح حامد، مكياج إسلام عباس، دراما حركية محمد على بكر، مادة فيلمية شادى أحمد، دعاية محمود حسن، إخراج عمرو حسان.
الجريدة الرسمية