رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ردا على التقرير الأممي.. نقيب الممثلين يصدر بيانا بشأن حرية الرأي والتعبير

أشرف زكي
أشرف زكي
أصدر الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين بيانا صحفيا علي خلفية الاجتماع الذي انعقد بتاريخ ١٢ مارس الجاري في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن وجود مخاوف تجاه ما يسمى بالقيود المفروضة على حرية الرأي ووسائل الإعلام والحريات الرقمية في مصر.


وجاء نص البيان كالتالي: "في البداية نشكر كل جهد دولي يسعى لتحقيق العدالة الإنسانية في أرجاء المعمورة مع أهمية توخي الحذر في تناول أي معلومات غير موثقة وغير مؤكدة بالأدلة والبراهين.. ففي الوقت الذي تحقق فيه مصر إنجازات غير مسبوقة في مواجهة الفكر الظلامي ومواجهة تقييد حرية الإبداع والإعلام وتحييد دور المتشددين في معالجة قضايا المواطنة وقبول الآخر يسرنا أن نرد بكل حيدة وشفافية على ما تم تداوله نقلا عن الاجتماع الذي انعقد بتاريخ ١٢ مارس الجاري في مجلس حقوق الإنسان عن وجود مخاوف تجاه ما يسمى بالقيود المفروضة على حرية الرأي ووسائل الإعلام والحريات الرقمية في مصر".

وأضاف: "هذه هي المخاوف التي نخشى بل ونعتقد أنها لا تستند لحقائق ووقائع حيث إن الواقع في مصر ينفي تماما كل هذه المخاوف بل ويثبت عكسها بشكل واضح للقاصي والداني وهو ما تعترف به الكثير من الدوائر الدولية المعنية بهذا الشأن".

واستكمل: "إن حرية التعبير مكفولة للجميع بنص الدستور المصري ولا مجال في مصر للمزايدة أو المساومة على ذلك وأي محاولة للعودة للوراء في هذا الشأن لن تلقى سوى الفشل فقد تنفس الرأي في مصر هواء الحرية ولا مجال للتنازل عن هذه المكتسب إن آجلا أو عاجلا..
تحيا مصر".

أحدث ظهور لأشرف زكي

وكان أحدث ظهور للفنان أشرف زكي نقيب الفنانين أثناء تشيع جثمان الفنان يوسف شعبان، أكد الفنان أشرف زكي، أن الراحل يوسف شعبان له تاريخ طويل من الأعمال الفنية والمسرحية، والتي ساهمت في تشكيل وجدان الشارع المصري.

وقال "زكي": "على المستوى الشخصي بعتبر أن أخويا مات، وهو استطاع أن يحببنا في العديد من الشخصيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية".

وأضاف خلال مشاركته في مراسم العزاء: "شرفت بالعمل مع الراحل يوسف شعبان في أكثر من عمل، وسيظل إحدى محطات النقابة".

وعن سبب غياب أبرز الفنانين عن الجنازة قال: "نحن في ظرف استثنائي، وهناك مراسم جنازة أخرى فى نفس التوقيت وهي للراحلة أحلام الجريتلي، ونلتمس الأعذار للزملاء اللي عندهم تصوير لأن ده عمل".

وتابع: "التصوير مش رفاهية والفنان يوسف شعبان لغاية آخر لحظة كان بيشتغل، لأن الأشجار دائما تموت واقفة".
Advertisements
الجريدة الرسمية