رئيس التحرير
عصام كامل

رامز جلال يبدأ تصوير برنامج مقالب جديد في دبي.. وهذه التفاصيل

رامز جلال
رامز جلال
كعادته كل عام فرض الفنان رامز جلال حالة من السرية الشديدة على تفاصيل برنامج المقالب الجديد الذي اعتاد أن يشارك به في السباق الرمضاني. 

وكشف مصدر خاص لـ"فيتو" أن رامز جلال بدأ بالفعل تصوير الحلقات الأولى من البرنامج بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، إلا أنه يتكتم على فكرة العمل بشكل كامل.


وأضاف المصدر أن الحلقات الأولى من البرنامج التي تم تصويرها منذ أيام قليلة كان ضحاياها عدد من لاعبي نادي الزمالك وهم طارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي.

يذكر أن الفنان رامز جلال تعرض لأزمة خلال الفترة الماضية بعد اتهامه بسرقة أفكار برنامجه. 

وبرأت محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، الفنان رامز جلال ووليد الإبراهيم، مالك قناة mbc بتهمة الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لكاتبة تدعى هيام كمال.

وكانت محكمة جنح العجوزة أحالت الدعوى المقامة من المحاميين صلاح بخيت والدكتور هاني سامح بصفتهما وكيلين عن المدعية الكاتبة هيام كمال ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص، وحملت رقم 1641 جنح مالية.

وقام مكتب صلاح بخيت، المحامي بالنقض، بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدهما عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني بدائرة قسم العجوزة، مؤكدًا أن المتهمين اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكًا فى تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وأوضح أن الطالبة تملك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقًا لقانون الملكية الفكرية.

وأشار إلى أن البرنامج قام بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيًا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة.

وتابع: "في أوراق الجنحة أن المتهمين اعتقدا أن الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل، وأنها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهماها بأنهما في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة، ليقوما بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور.
الجريدة الرسمية