Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس هيئة الشارقة للكتاب: المعرض يشهد مشاركة واسعة رغم ظروف كورونا

ثقافة وفنون -=
معرض الشارقة الدولى للكتاب

سارة عبد المجيد

قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن معرض الشارقة للكتاب يثبت كل يوم مكانته كمعرض استثنائي، قادر على جذب القراء رغم الظروف الاستثمائية التي يشهدها العالم نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أنه رغم الظروف التي يشهدها العالم إلى أن المعرض يشهد إقبالا مميزا، مشيرا إلى أن من يترددون على المعرض خلال تلك الدورة هم من محبي القراءة.

وأشار إلى أن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة أطلق هذا العام الأجزاء الثمانية الاولى من "المعجم التاريخي للغة العربية"، وهو عمل فريد يؤرخُ مفردات اللغة العربية وتحولات استخدامها عبر 17 قرناً منذ عصر ما قبل الإسلام إلى العصر الحاضر.

وأوضح "العامري" أن صدور 8 مجلدات من المعجم، والذي من المتوقع له أن يصل عدد مجلداته إلى 61 مجلدا، مشيرا إلى أن المجلدات الثمانية الأولى التي تم الكشف عنها تؤرخ لتاريخ المفردات التي تبدأ بحرفي الهمزة والباء، وجاءت في ثمانية مجلدات تعرض تطور وتحول معاني المفردات ودلالات استخدامها عبر العصور، بدءاً من عصر ما قبل الإسلام، والعصر الإسلامي.

وأكد أنه رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم فإن معرض الشارقة يحقق نجاحا كبيرا بدليل المشاركة الواسعة من جميع الدول العربية، مؤكدا على أن تلك المشاركة الواسعة وهذا النجاح يثبت للعالم كم أن هذا الشعب العربي محب للقراءة والثقافة وحب المعرفة والإطلاع.

وينطلق المعرض هذا العام بدورة استثنائية لأول مرّة في تاريخه، متخذاً مختلف الإجراءات الاحترازية التي تنسجم مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة للوقاية من انتشار فيروس كوروناالوبائي، حيث أعلنت الهيئة عن تنظيم فعاليات المعرض المصاحبة "عن بُعد" عبر منصتها (الشارقة تقرأ)، فيما تقدم دور النشر إصدارتها في مركز إكسبو الشارقة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements