رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس بيت المسرح يشهد عروض مبادرة "المؤلف مصري" بالإسكندرية | صور

الفنان إسماعيل مختار
الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح
شهد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، مساء امس عرضي "حكايات الصياد و أمير البحار" علي مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية وذلك في تمام السادسة مساء.


رئيس البيت الفني للمسرح 
كما شهد رئيس البيت الفني للمسرح أيضا عرض "لسه فاكر" على مسرح ليسيه الحرية في تمام السابعة مساء، والعرضان من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح و يقدم العرضين أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.




مبادرة المؤلف مصري  

جدير بالذكر أن العرض المسرحى "حكايات الصياد و أمير البحار "  وعرض "لسه فاكر" كانا من العروض المسرحية التي أنتجت  ضمن مبادرة "المؤلف مصري" التي أطلقها البيت الفني للمسرح.

وقدمت العروض فرقة مسرح الإسكندرية تحت إدارة المخرج محمد مرسي وذلك لتنشيط الحركة المسرحية والكتاب المسرحيين، وتحفيز الشباب علي الإبداع، حيث أنتجت المبادرة ١٠ عروض مسرحية. 




مسرحية حكايات الصياد و أمير البحار 

وعرض "حكايات الصياد و أمير البحار" يهدف  إلى التركيز على أهمية العلم والأبحاث العلمية فى تقدم الأمم وازدهارها، ويركز على أنه "العلم نسعد أنفسنا ومن حولنا ونحافظ على سلامة أوطاننا".

والعرض بطولة: علاء زينهم، ابراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار ، سلمى جابر، أحمد  العشرى ، أحمد  سعيد بيبيتو, يحيى عرفة ، مريم ايهاب، موسيقى ومؤثرات هشام زيتون، ديكور وليد السباعي  ، ملابس هبة توفيق، تأليف وإخراج ايهاب مبروك.




مسرحية لسه فاكر 
و"لسه فاكر" تدور أحداثه حول رجل يخرج من السجن بعد ذلك يقرر ان يسترجع ذكرياته وحكايته مع البنات في اطار انساني ، وما مر به من مرحلة الابتدائية حتي دخوله السجن، والعرض انساني رومانسي يتم تقديمه اطار كوميدي ساخر.





والمسرحية تأليف محمد مرسي بطولة: احمد عسكر ، بوسي الهواري ، محمد فاروق، إسلام صلاح ، نادر محسن ، ديكور  وليد جابر، موسيقي  محمد شحاتة، إضاءة  إبراهيم الفرن، المخرج المنفذ أكرم نجيب، اخراج سامح الحضري.
Advertisements
الجريدة الرسمية