رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس «القاهرة للمسرح»: مفاجآت جديدة بالدورة الـ23

Advertisements

قال الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي: إن المهرجان في دورته الـ 23 وبعد توقف دام لست سنوات يعود بشكل مميز وراق ومبدع.


وأضاف أن المهرجان يتميز هذا العام بعدد من الورش الفنية في عدة مجالات منها، الكتابة المسرحية والتمثيل المسرحي والديكور المسرحي.. وغيرها، بالإضافة إلى استمرار تلك الورش طوال العام وحتى الدورة 24.

بالإضافة إلى أن المهرجان هذا العام في عدة جوانب أهمها الإدارة الجماعية للمهرجان بالإضافة إلى أنه ولأول مرة ستم تخصيص مبلغ من ميزانية الوزارة للمهرجان المسرحي ونأمل أن تتزايد قيمتها في السنوات القادمة.

وأشار إلى أن معايير اختيار العروض في المهرجان تكون بناء على المعيار الفني فقط لا غير دون الالتفات إلى التمثيل السياسي حيث إن ذلك يضعف المادة المقدمة وقد يبعد عرض مميز جدا من حيث المعيار الفني.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر يضم في هذه السنة 35 عرض مسرحي من بين العروض العربية والأجنبية ؛ ليكون المهرجان محور فكري للإبداع المسرحي والحرطة النقدية.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالمجلس الأعلى للثقافة والذي يعلن عن تفاصيل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي المعاصر والمقرر انطلاقه من يوم 20 وحتى 30 من سبتمبر الجاري.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية