رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دولاب الذكريات.. أحمد خالد صالح يحتفل بذكرى ميلاد والده الراحل

أحمد خالد صالح ووالده
أحمد خالد صالح ووالده
حرص الفنان أحمد خالد صالح، على أحياء ذكرى ميلاده والده الفنان الراحل خالد صالح.

فى هذا السياق، نشر صالح عبر حسابه على "إنستجرام" صورة تجمعه بوالده من دولاب الذكريات، معلقا: "كل سنة وحضرتك مُنعم يا والدي، كل سنة وعيد ميلادك في الجنة إن شاء الله أحلى".


وأضاف الفنان أحمد خالد صالح: «أنا أكتر حاجة فخور بيها في حياتي إني ابنك، كل سنة وسيرتك منورالي طريقي وحب الناس ليك تاج علي راسي ربنا يجعل محبتنا جميعاً في ميزان حسناتك. مفيش حاجة كاملة من غيرك، يا رب تبقي شايفنا ومبسوط وفخور بينا و يجمعنا بيك وبكل الحبايب علي خير يا أبويا... الفاتحة لأبويا ولأمواتنا أجمعين».




من ناحية أخرى، علقت الفنانة هنادي مهنا زوجة أحمد خالد صالح عليه قائلة: "أنا متأكد من أنه فخور جدًا بما حققته وما ستصبح عليه، فأنت أفضل ابن يمكن لأي أبوين أن يتمناه.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله من أهل الجنة وصبر قلبك يا حبيبي".

على الجانب تحتفل قناة نايل سينما بذكرى ميلاد خالد صالح في حلقتين تسجيليتين يتحدث فيهما ابنه وشقيقه عنه وعن المواقف الإنسانية والحياتية التي شاركوه فيها، كما صور فريق عمل البرنامج في مدرسته التي تعلم فيها بقريته وهو طفل بالابتدائية . 

خالد صالح إشتهر بأداء الأدوار المركبة وأدوار الشر والجبروت. له ما يقرب 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسل و32 فيلم، و5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

ولد في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، تولى شقيقه وإسمه إنسان تربيته (توفي عام 2012) وتخرج في كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل كسائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق، ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان صالح يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربه في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفده من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل.

عاد من الخليج ليعمل أدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح أثناء حديث الأبطال من دون أن يتحدث. ثم عمل في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج.
Advertisements
الجريدة الرسمية