Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دموع ومفاجآت وإطلالات جريئة وغريبة.. مشاهد لا تُنسي بحفل جوائز جولدن جلوب2021 | صور

ثقافة وفنون Screenshot_4
حفل جوائز جولدن جلوب

سارة عبد المجيد

على مدار الساعات الماضية تصدر حفل جوائز جولدن جلوب 2021 مختلف الترندات العالمية لما شهده من الكثير من المفاجآت والصدمات السعيدة.. كما كان لـ"فيروس كورونا الوبائي" حضوراً خاصاً ليذكر الجميع أنه لا يزال مستمراً .. يفرض سيطرته وتداعيات التي ترتبت عليها الخسائر في العديد من القطاعات، وأبرزها حالة الخمول التي شهدها الفن السابع.

فكان هناك حالة كبيرة من الترقب والتعطش لإسترجاع أجواء الجوائز الفنية وبالأخص جائزة الـ"جولدن جلوب" فقد كانت النسخة الـ78 لحفل جولدن جلوب 2021 ليلة ضخمة للاحتفال بالأفلام والبرامج التلفزيونية.


كما جاءت جوائز جولدن جلوب مختلفة عن السنوات السابقة بسبب جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير للاحتفال به حيث تم تكريم بعض من أفضل وألمع هوليوود ببعض الجوائز المرموقة، كما كانت الليلة مليئة ببعض الخطب المرحة التي لا تنسي ، وإطلالات المميزة.

دموع ومفاجآت وصدمات

ومن أولي الخطب الذي لا تُنسي هو حديث زوجة النجم العالمي الراحل  تشادويك بوسمان عقب أن حصد جائزة جولدن جلوب 2021 كأفضل ممثل رغم وفاته فى أغسطس الماضي، وظهرت زوجتة بوسمان، سيمون ليدوارد، من خلال zoom حيث ألقت خطابًا عاطفيًا للغاية ، قائلة "كان يشكر الله، كان يشكر والديه، كان يشكر أسلافه على إرشادهم وتضحياتهم.. كان يقول شيئًا جميلًا، شيئًا ملهمًا ، شيئًا من شأنه أن يضخم هذا الصوت الخفيف داخلنا جميعًا الذي يخبرنا أنه يمكننا الاستمرار في الاتصال به مرة أخرى".




كما تحدثت  "جين فوندا" عقب تسليمها جائزة سيسل بي دوميل الفخرية وقالت فوندا، في خطابها: "القصص - يمكنهم حقًا تغيير الناس، ولكن هناك قصة نخشى أن نراها ونسمعها عن أنفسنا في هذه الصناعة - قصة حول الأصوات التي نحترمها ونرتقي بها، والتي نضبطها".

وأضافت: "شكرًا لجميع أعضاء جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.. لقد تأثرت كثيرًا لتلقي هذا الشرف... شكرًا لكم.. وكما تعلمون، نحن مجتمع من رواة القصص، أليس كذلك؟ وفي الأوقات المضطربة التي تمزقها الأزمات مثل هذه، كانت رواية القصص ضرورية دائمًا.. فكما ترى، القصص وسيلة يمكنها تغيير قلوبنا وعقولنا. يمكنها مساعدتنا في رؤية بعضنا البعض في ضوء جديد. لكي ندرك أنه بالرغم من تنوعنا، نحن بشر أولاً، أليس كذلك؟.


وتابعت: "كما تعلم، لقد رأيت الكثير من التنوع في حياتي الطويلة وفي بعض الأحيان واجهت تحديًا لفهم بعض الأشخاص الذين قابلتهم.. لكن حتمًا، إذا كان قلبي مفتوحًا، ونظرت تحت السطح، أشعر بالقرابة.. هذا هو السبب في أن كل القنوات العظيمة للإدراك الأنبياء "محمد، يسوع" كلهم تحدثوا إلينا في القصص والشعر والاستعارة.. ففي هذا العام فقط، ساعدني فيلم "Nomadland" على الشعور بالحب تجاه المتجولين بيننا. وفتح عيني على تجربة تعامل المهاجرين مع حقائق الحياة في أرض جديدة.

واستطردت: كما عمّق عدد من الأفلام الأخرى تعاطفي مع ما يعنيه كونك أسود، في حين ساعدني "رامي يوسف" على الشعور بما يعنيه أن تكون مسلمًا أمريكيًّا، وعلمتني أغنية "I May Destroy You" التعبير عن العنف الجنسي بطريقة جديدة تمامًا، في حين كشف لي الفيلم الوثائقي "All In" بمدى هشاشة ديمقراطيتنا ويلهمنا للقتال من أجل الحفاظ عليها، ويظهر لنا فيلم "حياة على كوكبنا" مدى هشاشة كوكبنا الأزرق الصغير، ويلهمنا لإنقاذه وحماية أنفسنا.

واختتمت جين فوندا خطابها بأن "القصص يمكنها حقًّا تغيير الناس".

فساتين وإطلالات لا تُنسي

وعلي جانب آخر، شهدت حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2021 عدد كبير من الإطلالات التي لا تُنسي ، والفساتين ذات الألوان الجرئية ما بين الأحمر الناري والأزرق والأخضر.










وعن إطلالات الرجال نجد تنوعاً كبيراً وإختلافاً عن كل ما هو معتاد،  فظهر النجم العالمي توماس فنتربيرج ببدلة مميزة باللون الأصفر.



وأقُيم حفل جولدن جلوب 2021 للمرة الأولى افتراضيا بسبب فيروس كورونا الوبائى وظروف، وشارك المرشحون عن بُعد، فلن يكون هناك أي تجمع للنجوم المرشحين للجوائز، وانطلق جولدن جلوب في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، بتقديم الممثلة تينا فاي الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة إن.بي.سي من قاعة رينبو في نيويورك، فيما قدمت إيمي بوهلر من لوس أنجلوس من فندق بيفرلي هيلتون.


وجاءت قائمة الفائزين بجوائز جولدن جلوب 2021:

جوائز السينما
أفضل فيلم (دراما)
Nomadland



أفضل فيلم (موسيقي /كوميدي)
Borat Subsequent Moviefilm


أفضل ممثل (دراما)
تشادويك بوسمان - Ma Rainey’s Black Bottom



أفضل ممثلة (دراما)
آندرا داي - The United States vs. Billie Holiday



أفضل ممثل (كوميدي / موسيقي)
ساشا بارون كوهين - Borat Subsequent Moviefilm


أفضل ممثلة (كوميدي / موسيقي)
روزاموند بايك - I Care a Lot



أفضل مخرج
كلوي تشاو - Nomadland


أفضل ممثل مساعد
دانيال كالويا - Judas and the Black Messiah



أفضل ممثلة مساعد
جودي فوستر - The Mauritanian


أفضل فيلم أجنبي
Minari


أفضل سيناريو
The Trial of the Chicago 7



أفضل أغنية أصلية
The Life Ahead


أفضل موسيقى تصويرية
Soul


أفضل فيلم رسوم متحركة
Soul


جوائز التلفزيون
أفضل مسلسل تلفزيوني (موسيقي/ كوميدي)
Schitt’s Creek



أفضل مسلسل تلفزيوني (دراما)
The Crown


أفضل ممثل تلفزيوني (كوميدي / موسيقي)
جاسون ساديكس - Ted Lasso



أفضل ممثلة تلفزيوني (كوميدي / موسيقي)
كاثيرين أوهارا - Schitt’s Creek



أفضل ممثل تلفزيوني (دراما)
جوش أوكونر - The Crown



أفضل ممثلة تلفزيونية (دراما)
إيما كورين - The Crown



أفضل ممثلة بمسلسل تلفزيوني قصير
أنيا تايلور جوي - The Queen’s Gambit


أفضل ممثل بمسلسل تلفزيوني قصير
مارك روفالو - I Know This Much Is True



أفضل مسلسل تلفزيوني قصير
The Queen’s Gambit


أفضل ممثلة مساعدة
جيليان أندرسون - The Crown


أفضل ممثل مساعد


 - Small Axe
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements