رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة احتفالات صندوق التنمية الثقافية بأعياد الطفولة

الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، بأعياد الطفولة، على مدى شهر نوفمبر من خلال العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، بمختلف مراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.


ففي بيت السحيمي يوم السبت 12 نوفمبر يقام عرض مسرحي نتاج ورشة حلوة الحدوتة في السادسة مساء، والتي تعرض أيضا بمركز طلعت حرب الثقافي يوم الجمعة 18 نوفمبر، كذلك بقصر الأمير طاز يوم السبت 26 نوفمبر في السادسة مساء، وعرض حلوة الحدوتة يتكون من مجموعة حكايات كليلة ودمنة، مكتوبة بشكل بسيط يقدمها الأطفال بطريقة الحكى والغناء وخيال الظل.

وفي بيت العيني تقام ورشة "كل مرة فكرة" بالتعاون مع جمعية أصدقاء القاهرة التارخية حتى 24 نوفمبر كل خميس من كل أسبوع من 11 حتى 1 ظهرا، وفي يوم الخميس 17 نوفمبر يقدم بيت العيني عرض خيال الظل والأراجوز في الحادية عشرة صباحا.

وفي قصر الأمير طاز يوم الخميس 24 نوفمبر، يقام حفل غنائي لفريق كورال مركز إبداع الأمير طاز في السابعة مساء، يعقبه نتاج ورشة العزف على الآلات الموسيقية لأطفال المركز.

وبمركز طلعت حرب الثقافي، يوم الخميس 24 نوفمبر، يقدم صالون بهجة الروح مع الشاعر محمد بهجت ويشاركه في الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافي بقيادة دعاء عطية في السادسة مساء

وفي يوم السبت 26 نوفمبر يقدم مركز طلعت حرب الثقافي مسرحية " باقي من الزمن " نتاج ورشة تمثيل فريق طلعت حرب الثقافي وذلك في السادسة مساء، يعقبه فريق " قلب يسوع قلب مصر".

وببيت السحيمي يقدم، السبت 26 نوفمبر، كورال أطفال الصعيد في السابعة مساء أغانية بمناسبة أعياد الطفولة، كما يستمر بيت السحيمي في أيام الجمعة من كل أسبوع على مدى الشهر في تقديم عروض الأراجوز وخيال الظل في السابعة والنصف مساء.

كما يتم خلال الشهر إعلان أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة للطفل، والتي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة الماضية، وشارك بها أكثر من 30 عمل أدبي للطفل.
الجريدة الرسمية